الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

من بينها البيض.. أطعمة مفيدة للأم والجنين (صور)

07:57 م الثلاثاء 14 يناير 2020

كتبت - مادي غيث:

تحتاج السيدات في فترة الحمل للحصول على التغذية السليمة من أجل الأم والجنين، وهناك بعض الأطعمة المفيدة في تلك الفترة والتي لا تزيد الوزن.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية يستعرض "الكونسلتو" بعض الأطعمة المفيدة لصحة الأم والجنين في فترة الحمل، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1-منتجات الألبان

في فترة الحمل يجب استهلاك كميات كبيرة من البروتين والكالسيوم، لمساعدة الجنين على النمو، وتحتوي منتجات الألبان على نوعين من البروتينات عالية الجودة، ويعتبر الألبان من أفضل المصادر الغذائية للكالسيوم، كما توفر كميات عالية من الفسفور والفيتامينات المختلفة من المغنيسيوم والزنك، كما أنها لا تسبب زيادة في الوزن أثناء الحمل.

2-البقوليات

البقوليات مثل العدس والبازلاء، والفاصوليا، والحمص، وفول الصويا، والفول السوداني، وتعتبر البقوليات مصادر نباتية جيدة للألياف والبروتين والحديد وحمض الفوليك والكالسيوم، وكل ما يحتاجه الجسم خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى أن البقوليات تعطي الشعور بالشبع لفترات، وبالتالي لا تسبب زيادة في الوزن.

3-البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة من المصادر الغنية بالبيتا كاروتين، وهو مركب نباتي يتم تحويله إلى فيتامين أ في الجسم، وهو من الفيتامينات الضرورية لنمو معظم خلايا الجسم والأنسجة، ولكن ينصح عدم الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ بنسبة كبيرة، وتحتوي البطاطا الحلوة على الألياف، مما تسبب الشعور بالامتلاء، وتقلل من السكر في الدم وتحسن صحة الجهاز الهضمي، وتسبب عدم زيادة الوزن.

4-البيض

البيض يحتوي على 77 سعر حراري، بالإضافة إلى البروتين والدهون عالية الجودة، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، ويعتبر مصدرًا كبيرًا للكولين وهو ضروري للعديد من العمليات في الجسم، بما في ذلك نمو المخ والصحة، كما أن تناول البيض لا يسبب زيادة الوزن أثناء الحمل.

5-الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية مثل البروكلي، واللفت، والسبانخ، على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها السيدات أثناء فترة الحمل، وتشمل الألياف، وفيتامين C، وفيتامين K وفيتامين A والكالسيوم والحديد والفولات والبوتاسيوم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائها على مركبات نباتية مفيدة للجهاز المناعي والهضم، وبسبب محتواها العالي من الألياف تحد من الأمساك والذي يعتبر من أكثر المشكلات الشائعة خلال فترة الحمل، ومن المعروف أيضًا أن الخضروات الورقية لا تسبب زيادة في الوزن عند تناولها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو