الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 عوامل تسبب الإصابة بالاكتئاب.. بينها النظر لأسفل (صور)

01:39 م الأربعاء 31 أكتوبر 2018

الكونسلتو

نشعر أحيانا بالحزن ونميل للعزلة من وقت لآخر، لكن إذا صاحبنا هذا الشعور لأكثر من أسبوعين فقد نُصاب بالاكتئاب، ما يؤثر على حياتنا بالسلب، خاصة إذا لم نتخلص منه سريعًا.
الأمور التالية تدعم المشاعر السلبية وتؤدي مع الوقت للإصابة بالاكتئاب.


مساحة إعلانية

1-النظر لأسفل

ترتبط حركة العين بمزاج الشخص، فالنظر لأسفل يرتبط بالمشاعر السلبية، وفقا لموقع Step to health، لذا فمن المهم النظر لأعلى والحفاظ على تركيز العين على التفاصيل وهي بمستوى مرتفع، وينصح باتباع هذا التمرين بشكل دائم.

مساحة إعلانية

2- الأطعمة المصنعة

يعتبر كثيرون أن تناول اللحوم المُصنعة أو رقائق البطاطس الجاهزة من الوجبات الخفيفة واللذيذة، إلا أن الإكثار من تناول الأطعمة المصنعة بأنواعها قد يؤدي إلى الاكتئاب، بحسب موقع Reader’s digest.<_o3a_p>

ووفقًا لدراسة أُجريت في 2009، قيَّم الباحثون عادات طعام أكثر من 3,000 شخص، ووجدوا أن من يتناولوا الكثير من الأطعمة المصنعة لديهم أعلى مستويات من الاكتئاب، مقارنة بمن تناولوا فواكه وخضروات، فكان لديهم فرصة قليلة للغاية للشعور بالاكتئاب.<_o3a_p>

3- النوم المتأخر

توصلت دراسة أُجريت بجامعة بينغهامتون عام 2014 إلى أن الأشخاص الذين ينامون في وقت متأخر من الليل يواجهون مزيدًا من الأفكار السلبية المرتبطة بالاكتئاب، وأن من يناموا مبكرًا لديهم قليل من تلك الأفكار وبالتالي فهم أقل عرضة للاكتئاب.

وبحسب الدراسة فالوقت المناسب لبدء النوم تكون بين الثامنة حتى 12 صباحًا للأشخاص البالغين، وهذا يختلف من شخص لآخر ويعتمد بشكل كبير على السن.

4- البقاء وحيدًا

رغم أن قضاء الشخص وقتًا بمفرده لديه فوائد على الصحة العقلية تجعله يحل مشاكله بشكل أفضل، فإن سوزان هيتلر، طبيبة نفسية، تحذر من قضاء الشخص وقتًا طويلًا بمفرده، ما يمكن أن يعكس تلك الآثار الجيدة إلى السلب ويصبح الشخص معرض للإصابة بالاكتئاب.

5- الأشخاص السلبيين

قضاء كثير من الوقت مع الأشخاص التي تمنحك طاقة سلبية قد يشعرك بالحزن والاكتئاب، خاصة أن التعليقات السلبية للأصدقاء والأشخاص الذين نعمل معهم لها تأثير سلبي على الفرد وتزيد من فرص إصابته بالاكتئاب والميل إلى العزلة، فبدلًا من ذلك يُنصح بتكوين علاقات إيجابية، ما يمكن أن يساعد الشخص على رؤية الحياة بعين أكثر إيجابية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو