الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 حيوانات أليفة تحسن صحتك النفسية عند تربيتها (صور)

07:24 م السبت 05 أكتوبر 2019

5 حيوانات أليفة تعزز الصحة النفسية عند تربيتها

كتبت – أمنية قلاوون:

احتفل العالم أمس، باليوم العالمي للحيوانات الأليفة، والذي يأتي في 4 أكتوبر من كل عام، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن تربيتها يساهم في تحسين الصحة النفسية والتخلص من التقلبات المزاجية إلى حدٍ كبير.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بالحيوانات الأليفة التي تعزز الصحة النفسية للإنسان، وفقًا لمواقع "CDC، و Harvard، و Human society".

مساحة إعلانية

1-الكلاب

تحسن تربية الكلاب من صحتك النفسية، وذلك لأنها تقلل من الشعور بالتوتر والوحدة، كما أنها تساهم في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وضبط الضغط المرتفع إلى مستواه الطبيعي.

2-القطط

أظهرت العديد من الأبحاث أن تربية القطط في المنزل يمكن أن يوفر الدعم العاطفي، ويحسن من الحالة المزاجية، كما أنها تساعد على تقوية التواصل الاجتماعي عند كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

3- حيوانات المزرعة

تعتبر حيوانات المزرعة "الخراف، والماعز، والحصان، والحمار" من الحيوانات التي ينصح خبراء الصحة النفسية بتربيتها، لأنها تعزز من الثقة بالنفس، كما تحسن من مهارات التواصل الاجتماعي، كما يساهم الركوب عليها في التخفيف من آلام الظهر.

4-أسماك الزينة

يعتاد بعض الأشخاص على تربية أسماك الزينة، لما يضفيه من مظهرًا مميزًا للمنزل، كما وجدت العديد من الدراسات أنه يساهم في تحسين الصحة النفسية، نظرًا لتأثيرها المهدئ للجهاز العصبي، ما يساعد على التقليل من الشعور بالتوتر والقلق.

5-الهامستر

أحد أنواع الفئران الأليفة والتي يعتاد البعض على تربيتها، حيث أثبتت العديد من الدراسات أنه يساعد الأطفال دون الـ8 سنوات على تحسين المهارات الحركية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو