الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ليست مخدرات.. 6 أطعمة شائعة تصيبك بالهلوسة (صور)

07:31 م الإثنين 26 أغسطس 2019

يعتقد البعض أن المخدرات هي الوحيدة، التي تسبب الهلاوس البصرية والسمعية، في حين أن هناك بعض الأطعمةـ، التي لها تأثيرات مشابهة، من حيث قدرتها على تغييب الوعي، والدوار والغثيان في بعض الأحيان.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونستلو" في الصفحات التالية، 6 أنواع من الأطعمة التي تسبب الإصابة بالهلوسة، وفقًا لما جاء في موقع "Food nd tv".

مساحة إعلانية

1-الفلفل الحار

يسبب الطعم الحار الموجود في الفلفل في اندفاع مادة الإندروفين في المخ، فضلًا عن أن الفلفل الحار له خصائص مثل الموجودة في مادة التبغ، ما يجعله من الأطعمة التي تسبب الإصابة بالهلوسة.

2-جوزة الطيب

تقول الدراسات أن تناول ملعقتين كبيرتين من جوزة الطيب، تجعل الإنسان يشعر بالغثيان لمدة 24 ساعة، لأنه يحتوي على مركب عضوي يسمى "Myristicin، والتي يمكن أن تسبب الشعور بالدوار وجنون العظمة إذا تم تناولها بكميات كبيرة.

3-القهوة

تحذر دراسة أجريت في جامعة ملبورن من أن شرب خمسة أكواب يوميًا من القهوة، تسبب الشعور بسماع أصوات غريبة، وذلك لأن ارتفاع مستويات الكافيين في الجسم، يسبب الهلوسة السمعية.

4-التوت

يسبب تناول التوت غير الناضج مشكلات في الجهاز الهضمي، وكذلك هلوسة خفيفة، لأنه ينتج مادة سائلة تحفز الجهاز العصبي.

5-المشروم

هناك مجموعة متنوعة من المشروم" عيش الغراب" تحتوي على مركبات مخدرة مثل سيلوسيبين وسيلوسين، ما يصيب الإنسان بالهلوسة.

6-سمك "السي بريم"

يسبب تناول هذا النوع من الأسماك، الشعور بغياب الوعي، وذلك لأن مادة الإندول الموجودة في الطحالب والعوالق والتي تتغذى عليها الأسماك، تتراكم في رأس هذه السمكة، ما يجعل الافراط في تناولها، يسبب الإصابة بالهلوسة الفعلية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو