الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

غنية بالإستروجين.. 7 أطعمة مفيدة لصحة النساء بعد سن اليأس

10:12 م الأربعاء 11 نوفمبر 2020

أطعمة غنية بالإستروجين

كتبت - هدى عبد الناصر:

تنخفض مستويات هرمون الإستروجين عند النساء، كلما اقتربن من بلوغ سن اليأس، والعلاجات الهرمونية ليست الطريقة الوحيدة التي تساعد على سد نقصه بالجسم، لأن بالتغذية السليمة يمكنهن أيضًا التغلب على هذه المشكلة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بالأطعمة التي تساعد على زيادة الهرمون الأنثوي بالجسم، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- بذور الكتان

تساعد بذور الكتان على رفع مستويات هرمون الإستروجين بالجسم، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الإستروجين النباتي، الذي أظهر فعالية كبيرة في الحد من الإصابة بسرطان الثدي، خاصةً بعد انقطاع الطمث، في بعض الدراسات.

2- الثوم

يلعب الثوم دورًا كبيرًا في حماية النساء من الإصابة بهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث، ويرجع السبب إلى قدرته على زيادة مستويات هرمون الإستروجين بالجسم.

3- فول الصويا

يعد فول الصويا من الأطعمة الصحية التي ينصح الأطباء بتناولها أثناء الدورة الشهرية وبعد انقطاع الطمث، لأنه يساعد على إنتاج مواد تشبه الإستروجين بالجسم.

4- الفواكه المجففة

يمكن الاعتماد على الفواكه المجففة، مثل التمر والمشمش، لسد نقص الإستروجين بالجسم، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الإستروجين النباتي، ولكن يجب استهلاكها بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يصيب النساء بالسمنة، بسبب محتواها العالي من السكريات.

5- بذور السمسم

تساهم بذور السمسم على إعادة التوازن لمستويات هرمون الإستروجين بالجسم في حالة نقصه، كما تساعد على تحسين الكوليسترول بالدم ورفع معدل حرق الدهون.

6- الخوخ

وجد الباحثون أن النساء اللاتي يتناولن الخوخ أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث، وبتدقيق النظر في عناصره الغذائية، تبين لهم أنه يحتوي على مستويات عالية من الإستروجين النباتي.

7- الخضروات الصليبية

ينصح بتناول الخضروات الصليبية، مثل البروكلي والقرنبيط والملفوف، عند بلوغ سن اليأس، لاحتوائها على نسبة عالية من الإستروجين النباتي الذي يحتاجه النساء في هذا الوقت، لسد نقص الإستروجين بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو