الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أمراض يخفيها الرجال عن زوجاتهم.. هل تستدعي الشعور بالإحراج؟

10:28 م الخميس 26 نوفمبر 2020

أمراض محرجة للرجال

كتبت - آلاء نبيل:

هناك عدد من المشكلات يفضل الرجال عدم البوح لأي شخص بأنهم مصابون بها، ولا سيما زوجاتهم، اعتقادًا منهم أنها ستجعلهم محط سخرية من الجميع، خاصةً أن بعضها أمراض نسائية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأمراض المحرجة للرجال، وفقًا لموقعي "Medical news today" و"Healthline".

مساحة إعلانية

1- ارتفاع هرمون الإستروجين

من المعروف أن الإستروجين "الهرمون الأنثوي" موجود عند الرجال بنسبة بسيطة، ولكن من الممكن أن ترتفع مستوياته عن الحد الطبيعي، نتيجة التقدم في العمر أو زيادة نسبة الدهون بالجسم، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المحرجة، مثل نعومة الصوت وضعف القدرة الجنسية والتثدي.

2- سرطان الثدي

يعتقد البعض أن سرطان الثدي يصيب السيدات فقط، مع العلم أن الرجال أيضًا معرضون للإصابة به، فمن كل 100 حالة في الولايات المتحدة الأمريكية تجد رجلًا مصابًا بهذا المرض.

ولكن لا يزال سبب إصابة الرجال بهذا النوع من السرطان مجهولًا للأطباء، ولكنهم لاحظوا أن هناك عوامل مشتركة بين معظم الحالات المصابة به، وتشمل "العوامل الوراثية والتقدم في العمر والتعرض لجرعة عالية من الإشعاع والسمنة واستئصال الخصيتين وتناول العلاجات الهرمونية".

3- التهاب القضيب

من الأمراض الوارد أن يتعرض لها الرجال لأسباب متعددة، مثل قلة نظافة الأعضاء التناسلية أو رد فعل تحسسي ناتج عن استخدام الواقي الذكري.

ويشعر مريض التهاب القضيب بالحرج، نتيجة الأعراض المزعجة المصاحبة لهذه المشكلة، والتي قد تقف عقبة أمام ممارسة العلاقة الحميمة، وتتمثل في احمرار القضيب وتورم القضيب وحكة القضيب والشعور بألم في القضيب وخروج إفرازات رائحتها كريهة من فتحة البول.

4- البواسير

تسبب الإصابة بالبواسير الشعور بالألم في فتحة الشرج، نظرََا لوجود التهاب شديد بهذه المنطقة، قد يجعل من الجلوس أمرًا في غاية الصعوبة، بالإضافة إلى الشعور بالحكة، لذلك فهي مصدر إحراج للرجال المصابين بها.

5- مشاكل العلاقة الحميمة

عادة ما تسبب المشاكل الصحية المتعلقة بالعلاقة الحميمة، مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف، الإحراج للرجال وتفقدهم الثقة بالنفس، لأنها تؤرق الزوجة وتمنعها من الاستمتاع بالجماع.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو