أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

التقشير الكريستالي يمنحك بشرة أكثر نضارة.. كيف يتم؟

07:15 م الإثنين 25 يونيو 2018
التقشير الكريستالي يمنحك بشرة أكثر نضارة.. كيف يتم؟

التقشير الكريستالي للبشرة

كتبت - أسماء أبوبكر

التقشير الكيميائي، التقشير بالليزر، حقن البلازما، أساليب كثيرة للعناية بالبشرة، والتقشير الكريستالي أحد هذه الأساليب، فإذا كنتِ ترغبين في التمتع ببشرة أكثر نعومة ونضارة يمكنك اللجوء له، فكيف يتم؟ وما مميزاته؟.. نُجيب عن هذه التساؤلات وغيرها في السطور التالية.

كيف يتم؟

التقشير الكريستالي يتم عن طريق استخدام جهاز معين مزود بمخرجين، أحدهما مسؤول عن إخراج كريستالات صغيرة جدا لتقوم بعمل ما يسمى بـ«خربشات ميكروسكوبية في البشرة» لإزالة الجلد الميت والدهون والأوساخ العالقة في البشرة، والأخر يقوم بسحب الكريستالات التي تحتوي على هذه الأتربة والأوساخ حتى لا تختلط بالأخرى النظيفة والمعقمة التي تتولى مهمة تنظيف البشرة، وفقا لما أوضحته الدكتورة رباب عصام، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات «InShape»

مميزات متعددة

يساعد التقشير الكريستالي على إزالة الجلد الميت من البشرة بالتالي تبدو أكثر نضارة، وبحسب أخصائي الأمراض الجلدية فأنه يختلف عن الكيميائي في أن الهدف الأساسي منه عمل تنظيف عميق للبشرة وتقشير سطحي وليس عميق، مؤكدة أنه له العديد من المميزات، هى:

  • مناسب لكل أنواع البشرة (الدهنية، الجافة، العادية، المختلطة)

  • من الممكن إجرائه في أي مكان في البشرة (الوجه أو الذراعين أو الظهر،...)

  • يناسب كل الأعمار.

  • يمكن إجرائه كل أسبوع أو 10 أيام دون أن يسبب أي أضرار للبشرة.

  • لا يسبب عدوى بكتيرية وليس له أي أضرار أو آثار جانبية إلا إذا اُجري لدى طبيب غير متمكن.

  • من الممكن أن يصاحبه تقشير كيميائي أو حقن خلايا جذعية أو أي وسيلة أخرى طالما كانت البشرة في حاجة لذلك دون أن يسبب أي ضرر.

عدد الجلسات ومدة النتائج

قالت عصام، إن نتائج التقشير الكريستالي تظهر مباشرة بعد إجراء الجلسة الأولى، حيث تبدو البشرة نظيفة وناعمة وأكثر نضارة، موضحة أن عدد الجلسات يختلف وفقا لما يراه الطبيب، ومن الممكن الاكتفاء بجلسة واحدة أو جلستين، وغالبا ما يتم إجراء جلسة في الأسبوع لمدة أسبوعين أو 3 أسابيع.

وأكدت أخصائي الأمراض الجلدية أن نتائج التقشير الكريستالي تستمر لفترة طويلة طالما أن هناك اهتمام وعناية بالبشرة، مشددة على ضرورة استخدام الكريمات المرطبة وواقي الشمس وسيرم للبشرة سواء بين الجلسات أو بعدها، كعناية ضرورية بالبشرة وللحفاظ في الوقت نفسه على النتائج لأطول فترة ممكنة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية