أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

3 كريمات مهمة لترطيب ونضارة البشرة.. تعرفي عليها

07:33 م الخميس 12 يوليه 2018
3 كريمات مهمة لترطيب ونضارة البشرة.. تعرفي عليها

كريمات ضرورية لنضارة البشرة

كتبت - أسماء أبوبكر

العناية بالبشرة تجعلها تبدو أكثر نضارة، خاصة عندما تبدأ في سن صغيرة أو في بداية العشرينات، وأولى خطوات العناية ببشرتك تتمثل في استخدام الكريمات المرطبة، إلا أن هناك بعض الكريمات التي يجب ألا تخلو منها حقيبتك.. فما هى؟

كريمات ضرورية

الدكتورة ريم سمير، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات «InShape»، أكدت أهمية ترطيب البشرة بشكل مستمر، وتنصح باستخدام الكريمات المرطبة التي تمنح البشرة مزيد من النضارة، هى:

  • الكريمات الغنية بفيتامين سي: تساعد على ترطيب البشرة وتجديد خلايا الجلد، ما يجعلها تبدو أكثر نضارة.

  • الهيالورونيك أسيد: استخدام الكريمات الغنية به يساعد على تجمع الماء حوله، بالتالي تسهم في ترطيب البشرة وتجعل الجلد أكثر نعومة ومرونة، وتحارب التجاعيد، بالتالي يبدو الوجه أكثر نضارة.

  • كريمات الكولاجين: تساعد على تحفيز انتاج الكولاجين في الجلد، الذي يساعد على نضارة وشد البشرة، يُنصح باستخدامها في أوائل العشرينات، لأن الكولاجين الطبيعي يقل انتاجه في أواخرها.

نصائح مهمة

بجانب استخدام الكريمات السابقة، نصحت سمير بضرورة الحرص على تناول الطعام الصحي، والإكثار من شرب الماء، مع ضرورة استخدام واقي الشمس، للتمتع ببشرة أكثر نضارة.

أشارت أخصائي الجلدية والتجميل إلى أنه لا يوجد مانع من استخدام الماسكات الطبيعية كالعسل والزبادي، فهى لها تأثير مرطب للبشرة، لكن نصحت بعدم استخدام أي ماسكات أخرى قبل التأكد من أنها تناسب نوع بشرتك، حتى لا تتسبب في احمرارها أو ظهور حبوب فيها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية