أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أسباب متعددة لنمو الشعر تحت الجلد.. هكذا تتخلصين منه

08:05 م الأحد 22 يوليه 2018
أسباب متعددة لنمو الشعر تحت الجلد.. هكذا تتخلصين منه

كتبت- أسماء أبوبكر

الشعر الزائد مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات، إلا أن الأمر يزداد سوءا في حالة نمو الشعر تحت الجلد، لأنه يفسد المظهر ويؤدي لخشونة الجلد ولا يمكن التخلص منه بالطرق التقليدية لإزالة الشعر.. فما أسباب نمو الشعر تحت الجلد وكيف يمكن التخلص منه؟

أسباب رئيسية

نمو الشعر أسفل الجلد يعتبر من مشاكل البشرة الأساسية التي يعاني منها الكثير من الفتيات في سن الشباب وربما تستمر حتى سن 40 عاما أو أكثر، وفقا لما قالته الدكتورة إلهام عبدالمنعم، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بعيادات «In Shape»، التي أوضحت أن من أسبابه الرئيسية زيادة في طبقة الكيراتين بالجلد، بدلا من أن ينمو الشعر بشكل مستقيم يلتف حول نفسه ويظل مدفونا تحت الجلد.

تضيف أخصائي الأمراض الجلدية أن نمو الشعر تحت الجلد يرجع في بعض الأحيان إلى نقص فيتامين «أ»، أو نتيجة لضيق المسام في البشرة، الذي يؤدي لاحتباس الشعر أسفل الجلد أيضا.

وسائل علاجية وعوامل مساعدة

الدكتورة إلهام عبد المنعم ترى أن نمو الشعر تحت الجلد يعتبر مشكلة جمالية كبيرة لذلك تؤرق الفتيات الذين يعانين منها، إلا أن هناك وسائل علاجية تساعد في التخلص منها تتمثل في جلسات الليزر المخصص لإزالة الشعر (ليزر هير ريموفال)، مشيرة إلى أن الليزر الكربوني لا يساعد في هذه الحالة بل يفيد في حالة وجود تصبغات أو اسمرار في البشرة.

تابعتعبدالمنعم أن من بين الوسائل العلاجية التي يتم اللجوء إليها استخدام أدوية لتقليل طبقة الكيراتين، بجانب الكريمات الطبية المرطبة لمساعدة الشعر على النمو بشكل مستقيم، فضلا عن فيتامين أ في حالة وجود نقص فيه.

وأشارت أخصائي الأمراض الجلديةإلى أنه بجانب الليزر والوسائل العلاجية الأساسية، يوجد عوامل مساعدة تسهم في التخلص من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، تتمثل في:

  • الترطيب المستمر للبشرة، سواء باستخدام كريمات مرطبة أو زيوت طبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، التي تساعد على ترطيب البشرة وتقليل طبقة الكيراتين.

  • عمل كمادات دافئة تساعد على تفتيح المسام الضيقة، ما يساعد على نمو الشعر بشكل مستقيم.

  • شرب الماء بكمية كافية، على الأقل 8 أكواب في اليوم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية