أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتبدو قوية وصحية.. فيتامينات مهمة لمنع تساقط الرموش

12:31 م الخميس 09 أغسطس 2018
لتبدو قوية وصحية.. فيتامينات مهمة لمنع تساقط الرموش

2-8 (3)


كتبت- أميرة عبد الرازق

إذا كنت تعاني من تساقط الرموش وضعفها، فغالبًا يحدث ذلك لأن نظامك الغذائي يفتقد لبعض الفيتامينات التي تعمل على تقوية الرموش ومنع تساقطها وظهورها بشكل صحي، لذلك إذا أردت رموشًا صحية فعليك بتغير نظامك الغذائي من الآن ليحتوي على هذه المجموعة من الفيتامينات والعناصر.

فيتامين B3

يحفز فيتامين B3 من نمو الرموش، كما يزيل الرموش الجافة والهشة، عن طريق دفع الدماء إلى بصيلات الشعر، كما يمنع الرموش من التساقط ويحفز الجسم على إنتاج الكرياتين وهو بروتين مهم لنمو الشعر، بحسب موقع «Live Strong».

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B3 هي الكبد وسمك السلمون والتونة والبلطي وبذور عباد الشمس والفول السوداني والمشروم.

فيتامين C

فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تعزز جهاز المناعة وتحمي الرموش من الالتهابات والسموم والأمراض التي تمنع نمو الشعر، كما يعمل فيتامين C على ترطيب الرموش، ويسرع من عملية الشفاء ويقلل من التهابات بصيلات الشعر ويصلح من تلف البصيلات، كما يساعد في إنتاج بروتين الكولاجين، ويقلل من مخاطر انكسار الرموش.

ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C: التوت البري والقرنبيط والبروكلي والكرنب والأناناس والبرتقال والطماطم والجريب فورت، والفراولة.

فيتامين E

فيتامين E أحد مضادات الأكسدة التي تعزز كذلك من جهاز المناعة، وتحمي بصيلات الشعر من الراديكالات الحرة التي تمنع الرموش من النمو، كما يعمل على نقل الدماء والأكسجين إلى بصيلات الشعر، ما يقلل التهاب بصيلات الشعر ويعزز النمو، ويزيل الرموش الجافة والهشة، ويصلح بصيلات الشعر التالفة، ويقلل من فرص انكسار الرموش.

ومن الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E: السبانخ وبذور عباد الشمس والأفوكادو وزبد الفول السوداني واللوز والبندق وزيت عباد الشمس، والتوت.

فيتامين H

يحفز فيتامين H من نمو الرموش ويزيد كثافتها، ويزيد من تدفق الدم لبصيلات الشعر ما يمنع الرموش من الموت والتساقط، كما يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية مثل الدهون وأحماض أوميجا 3 والكربوهيدرات والتي تساعد على بقاء الرموش صحية، بحسب موقع «Live Strong».

ومن الأطعمة الغنية به: فول الصويا والموز والمشروم والسردين والبيض وعين الجمل والفاصوليا وزبدة المكسرات.

الكالسيوم

الكالسيوم أحد المعادن التي تساعد على نمو وتطويل الرموش، ويمنع انكسارها وتساقطها، كما يمنع تساقط الشعر بسبب قصور الغدة الدرقية وهي الحالة التي تحدث عندما تصبح الغدة الدرقية عاجزة عن إفراز الهرمونات التي تعمل على تنظيم معدل الأيض ونسبة الكالسيوم في الجسم.

أما الأطعمة الغنية بالكالسيوم فهي الزبادي والجبن واللبن واللوز والبازلاء والبامية والسلمون والسردين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية