أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماذا يحدث عند إهمال علاج نزيف اللثة؟

10:35 ص الإثنين 26 نوفمبر 2018
ماذا يحدث عند إهمال علاج نزيف اللثة؟

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض كثيرون إلى الإصابة بنزيف اللثة نتيجة أسباب مختلفة، ويصاحب نزيف اللثة مضاعفات متعددة في حال إهمال علاجه، قد تصل إلى مشكلات لا يمكن علاجها.

قال الدكتور محمد عادل، أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن التهابات اللثة تحدث نتيجة عدم تنظيف الفم جيدًا سواء بالفرشاة والمعجون أو المضمضة أو استخدام خيط الأسنان أو وجود أمراض في اللثة.

وأضاف عادل، أن التهابات اللثة تبدأ بحدوث نزيف وعند إهماله يتطور الأمر ليصل إلى نزيف يصاحبه ألم حاد في اللثة، ثم يتحول لون اللثة من الوردي وهو اللون الطبيعي إلى الأحمر الداكن، وفي هذه الحالة يجب التوجه للطبيب على الفور.

وأوضح عادل، أن هناك بعض الأشخاص لا يلتفتون إلى خطورة نزيف اللثة ويهملون العناية بصحة الفم والأسنان، مؤكدًا أن مخاطر إهمال نزيف اللثة تؤدي إلى حدوث تآكل في عظام الفك.

وأشار أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إلى أن تآكل عظام الفك التي تحمل الأسنان يمكن أن يتطور ويؤدي إلى حدوث خلخلة في أسنان وضروس المريض وبالتالي يزيد ذلك من فرص سقوط الأسنان.

ونصح عادل، بضرورة التوجه إلى الطبيب المختص عند حدوث نزيف في اللثة لتحديد السبب وعلاجه وتفادي حدوث مضاعفات قد تجعل المريض يخسر أسنانه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية