أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل لاصقات تبييض الأسنان آمنة؟

10:50 ص السبت 21 أبريل 2018
هل لاصقات تبييض الأسنان آمنة؟

2018_4_15_18_31_13_764

كتب– مصطفى عريشة

يستخدم كثيرون ممن يعانوا من تغيّر لون الأسنان أو اصفرارها لاصقات تعمل على تبييض الأسنان ومنحهم شكل أفضل، ولكن هل هي آمنة؟

يقول الدكتور شريف عزت، استشاري جراحة وتجميل الأسنان، إن مادة التبييض الموجودة في اللاصقة يكون عليها كالسيوم ولا تشكل خطرًا بالنسبة للأسنان ولا تسبب تآكلًا، والمشكلات التي تسببها أحيانًا تكون حساسية لبعض الأشخاص ذوي الأسنان الحساسة أو يعانوا من بعض التآكل في مينا الأسنان.

يضيف «عزت» أن حالة المريض إذا كانت بهذا الشكل فلا نقوم بعمل تبييض للأسنان حتى لا يتعرض لحساسية شديدة، وتسبب المادة اللاصقة كهرباء في الأسنان يشعر بها المريض.

يقول الدكتور ضياء الدين أحمد، استشاري طب الفم والأسنان، إن التبييض يغير من اللون الطبيعي لميناء الأسنان، ويحدث اصفرار لون الأسنان نتيجة بعض التغيرات الناتجة عن تدخين السجائر، وغيرها من العوامل.

يضيف «ضياء الدين» أن تلك اللاصقات نطلق عليها عدسات الأسنان اللاصقة وهي قشرة يتم تصنيعها في المعمل بعد الحصول على مقاس الحالة وتكون على السطح الخارجي للأسنان الأمامية ونختار اللون الذي نريده ونقوم بتوسيع مساحة بين الأسنان لوضعها، موضحًا أنها تسبب حساسية أحيانًا حسب كل حالة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية