أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

10 نصائح لاختيار أفضل معجون أسنان

11:20 ص الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
 10 نصائح لاختيار أفضل معجون أسنان

SA

كتبت- ياسمين الصاوي

يلعب معجون الأسنان دورًا هامًا في الحفاظ على نظافة الفم، في حين يصعب معرفة أي المنتجات أفضل من غيرها.

وهناك عدة معايير يمكن على أساسها اختيار أفضل معجون أسنان، وفقًا لموقع medical news today، وهم:

1- احتوائه على الفلورايد

الفلورايد معدن طبيعي يحافظ على مينا الأسنان ومحاربة التجاويف، فيما تعتبر الجمعية الأمريكية لطب الأسنان "ADA" وكثير من الأطباء أن الفلورايد بمثابة مكون أساسي لمعجون الأسنان.

2- الحصول على موافقة عليه

تحمل بعض معاجين الأسنان موافقة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان ADA، ما يعني أنها تتوافق مع متطلباتها، والتي تستلزم أن يحتوي معجون الأسنان على الفلورايد، ويتكون من مكونات تحسن نظافة الفم، ويخلو من أي نكهات تسبب تسوس الأسنان مثل السكر، ويقدم دليل علمي على دعمه صحة وسلامة الأسنان.

3- قراءة النشرة

من المهم مراجعة النشرة بعناية، فليس جميع معاجين الأسنان مناسبة لكل شخص، فعلى سبيل المثال فإن بعض المنتجات تبدو غير صالحة للأطفال، والتأكد من عدم وجود محليات، إلى جانب الانتباه إلى أن مكوناته تسمح للأشخاص بتجنب المواد الكيمائية التي يعانون من الحساسية تجاهها.

ومن بين المكونات الشائعة التي يجب أن يحتوي عليها: كربونات الكالسيوم والسيليكات دوديسيل كبريتات الصوديوم

وعلى الأشخاص الذين يعانون من قرح الفم أن يتجنبوا معاجين الأسنان التي تحتوي على مادة SLS، حيث تشير بعض الدراسات إلى دورها في زيادة خطر الإصابة بقرح الفم.

4- الاختيار على أساس مشكلة الفم

يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلات بالفم اختيار معجون أسنان يلبي احتياجاتهم، فعلى سبيل المثال ربما يحتاج البعض إلى معجون مزيل لحساسية الأسنان، والذي يحتوي على مركبات محددة مثل نترات البوتاسيوم، التي تغلق أجزاء من السن ما يوقف إشارات الألم.

5- الحاجة إلى معجون تبييض الأسنان

يحتاج عدد من الأشخاص ابتسامة بيضاء ويمكن أن يقدم معجون التبييض أمان وفاعلية في هذه المشكلة، حيث يتكون من مركبات تزيل تصبغات الأسنان، أما الذين يعانون من حساسية الأسنان، فعليهم تجنب معاجين التبييض التي تحتوي على مواد كيميائية تزيد من حساسية الأسنان.

6- طلب معجون مخصص لحساسية الأسنان

تساعد أنواع محددة من المعاجين على تخيف أعراض حساسية الأسنان، وتقديم حلول فعالة، لذا يجب استشارة طبيب الأسنان لوصف منتج قوي وصحي.

7- فحص معدل كشط العاج

يراعى أن يكون معدل كشط العاج بالمنتجات أقل من 250، ما يعد أمنًا وفعالًا، فإذا زاد المستوى يمكن أن يسبب تدمير الأسنان، لذا فإن جميع معاجين الأسنان الحائزة على موافقة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان تحتوي على هذه النسبة أو أقل.

8- التحكم في جير الأسنان

يساهم جير الأسنان الناتج عن تكون البلاك في الإصابة بأمراض اللثة، لذا يجب مراجعة الطبيب لوصف معجون أسنان يتحكم في الجير، والذي يحتوي على بعض المواد الكيميائية مثل البيرو فوسفات وسترات الزنك، ما يمنع تكون البلاك.

9- معرفة المعاجين الطبيعية

لا تحتوي معاجين الأسنان الطبيعية على الفلورايد، وتستخدم بعض العلامات التجارية مواد طبيعية مثل بيكربونات الصوديوم، لذا يوصى بمراجعة المواد الطبيعية الموجودة بمعجون الأسنان، خاصة لدى الأشخاص الممنوعين من استخدام الفلوريد وغيرها من المواد الكيميائية.

10- تجنب معاجين الأسنان السكرية

يساهم السكر في تسوس الأسنان، لذا فإن استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على السكر غير مناسب، خاصة أن معاجين أسنان الأطفال تحتوي على مستويات عالية من السكر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية