أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما أسباب تساقط الرموش وهل في كثافتها فائدة؟

11:28 ص الجمعة 13 أبريل 2018
ما أسباب تساقط الرموش وهل في كثافتها فائدة؟

كتبت- آلاء نبيل

تعمل الرموش على حماية العين بشكل كبير من الإصابة بالجراثيم أو الأتربة بشكل مباشر، فما سبب سقوطها في بعض الأحيان؟

يقول الدكتور أحمد خطاب، استشاري طب وجراحة العيون، إن أهمية الرموش للعين تعود إلى حمايتها من الأتربة والعوالق والبكتيريا التي قد تصيب العين إصابة مباشرة، وفي حالة سقوطها تخرج قد تحدث بعض الالتهابات التي تصيب العين وتؤدي إلى اختلاف اتجاه الرموش، ما يؤدي إلى الاحتكاك بين الرموش والعين والقرنية ففتأثر العين بالمشاكل الصحية.

يؤكد «خطاب» أن أسباب تساقط الرموش تكون بشكل نتيجة التهابات الجفون، أو الأمراض الجلدية التي تؤدي إلى سقوط الشعر بشكل عام، وبعض الأمراض المناعية، بالإضافة إلى عدم تنظيف الرموش من مستحضرات التجميل بشكل سليم.

يضيف «خطاب» أن العلاج يكون عن طريق عمل كمادات زيت جونسون على منبت الرموش عن طريق وصف الطبيب، وأخذ علاجات موضعية بوصف طبي حتى يقضى على الميكروبات والأمراض الناتج عنها سقوط الرموش ما يحمي الرموش من التساقط.

ينصح استشاري طب و جراحة العيون بعدم وجود أي أهمية إذا كانت الرموش كثيفة أو خفيفة، لأن كثير من النساء يعتقدن أنه من الضروري أن تكون الرموش كثيفة.

هناك كثيرين يعانون من مشكلة ارتفاع ضغط العين، فيستخدمون بعض من القطرات التي تزيد كثافة الرموش، ما جعل الكثيرات يلجأن لها دون الرجوع إلى الطبيب وهذا يعرض أعينهن للخطر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية