أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الموافقة على "جرعة زائدة" من البوبرينورفين والنالوكسون لعلاج إدمان الأفيون

12:47 م السبت 08 سبتمبر 2018
الموافقة على "جرعة زائدة" من البوبرينورفين والنالوكسون لعلاج إدمان الأفيون

4-4 (44)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على جرعة زائدة من دواء البوبرينورفين والنالوكسون والذي يتم إعطاءه تحت اللسان لمعالجة الاعتماد على المواد الأفيونية، حيث تمت زيادة الجرعة لتصبح 16 ميلي جرام من البوبرينورفين/ 4 ميلي جرام من النالوكسون.

وتعتبر الموافقة على هذا الدواء جزء من النهج الشامل الذي تتبعه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في المزج بين العلاج الدوائي إلى جانب العلاج السلوكي للمرضى الذين يعانون سوء استخدام المواد الأفيونية، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA».

فالالتزام بهذا الدواء يقلل من أعراض الانسحاب والرغبة مرة أخرى في تعاطي الأفيون، كما تقلل جرعة الدواء من الآثار الممتعة لاستخدام الأفيون، ما يجعله أقل تأثيرا على المرضى.

كما أن المرضى الذين يستخدمون هذا الدواء تقل فرص الوفاة المبكرة لديهم إلى النصف بسبب اضطراب استخدام المواد الأفيونية.

ووفقا لإدراة الغذاء والدواء الامريكية فيجب تعاطي هذا الدواء كجزء من خطة علاج كاملة تتضمن العلاج والدعم النفسي والاجتماعي إلى جانب العلاج الدوائي.

وتشير إدارة الغذاء والدواء إلى أن هذا العلاج تصحبه بعض الأعراض الجانبية مثل الخدر وفقدان الإحساس وألم اللسان وحروق الفم والتهاب الغشاء المخاطي الفموي والصداع والغثيان والقيء وفرط التعرق والإمساك بالإضافة إلى أعراض انسحاب المواد الأفيونية مثل الأرق وتراكم السوائل في الأطراف السفلية والذي يسبب تورمها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية