أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ملابس الرضع قد تسبب الاختناق.. انتبهي لهذه المعايير قبل الشراء

12:01 م الأربعاء 13 يونيو 2018
ملابس الرضع قد تسبب الاختناق.. انتبهي لهذه المعايير قبل الشراء

ملابس الأطفال

كتبت- أمنية قلاوون

يبحث الآباء دائمًا عن الملابس ذات الألوان الزاهية والجميلة لأطفالهم للفتاة، ويعتقدون أن أكثر ما يميز ملابس طفلهم المولود حديثًا خامة الأقمشة المصنوع منها الملابس إلى جانب السعر المخفض، ولكن هناك عدة معايير أخرى يجب النظر إليها مثل الحماية من الإصابة بالحروق والاختناقات.

طرق اختيار ملابس آمنة ومريحة للرضيع

قدم موقع «webmd» عدة معايير هامة، على الآباء النظر إليها عند اختيار ملابس الطفل، وهي كالتالي:

-الأزرار وأربطة العنق:

النصيحة الأولى هي الابتعاد عن اختيار الملابس التي تحتوي على أزرار كبيرة، على الرقبة وكف اليدين، لأنها تعرض الطفل للاختناق أثناء النوم.

أمّا رابطات العنق الموجودة في الملابس والملتفة حول الرقبة واليدين والقدمين، فهي غير صحية بالمرة كما انها غير آمنة، وتعرض الطفل للاختناق أيضًا.

-لا تكون قابلة للاشتعال:

عند شراء ملابس للرضيع للنوم فيها، يجب مراعاة أن يكون نوع القماش المصنوع منه الملابس غير قابل للاشتعال، فهناك أنواع من الأنسجة أكثر قابلية للاشتعال عن غيرها، وأفضل الأنسجة المناسبة للطفل هو القطن.

-مطابقة للوزن وليس العمر:

يفكر الآباء في أن ملابس الطفل تناسب أعمارهم، ولكن تختلف مقاسات الملابس حسب كل ماركة أو علامة تجارية، لذا فالأنسبة اختيار الملابس حسب وزن الطفل وليس عمره.

-سهولة نزع الملابس:

اختر الملابس الواسعة من جهة العنق والرقبة لنزعها بسهولة، وفي حال شراء الملابس الضيقة من العنق فينصح «webmd» بنزعها بسرعة حتى لايشعر الصغير بالزُعر، وعند تغيير الحفاضات اختر الملابس التي تحتوي على فتحات عند الساقيين حتى لا تضطر إلى نزع جميع الملابس.

-الملابس القطنية:

تتميز الملابس القطنية 100% بأنها مريحة للطفل، كما أن ملمسها ناعم على بشرة الطفل، بالإضافة إلى أنها سهلة الغسل في الغسالة الكهربائية ولا تحتاج إلى كي، وبهذا فهي توفر جهدك والراحة لطفلك.

-لا تشتر الملابس قبل الولادة:

يعتقد الآباء أن جميع الأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى نفس المقاس، ولكن على العكس تمامًا فالأطفال يختلفون في حجم الرقبة وشكل الرأس ما يتحدد عليه مقاس الملبس الذي سيرتدونه وفقًا لـ«The Bump».

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية