أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

8 فوائد صحية لحبوب منع الحمل

02:19 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
8 فوائد صحية لحبوب منع الحمل

تستخدم بعض النساء الحبوب المخصصة لمنع الحمل باختلاف أنواعها، ورغم تسببها في بعض المخاطر، إلا أن هناك فوائد لاستخدامها.

إليك 8 فوائد صحية لحبوب منع الحمل، وفقاً لموقع "health line":

1-تنظيم الطمث

يمكن أن تعمل حبوب منع الحمل الهرمونية على تنظيم الاضطرابات الهرمونية التي تحدث خلال الطمث، كما تساعد في علاج المشكلات المختلفة، بما فيها عدم انتظام الطمث وكثافة النزف، فضلا عن تخفيف أعراض متلازمة المبيض متعدد الكيسات مثل حب الشباب والشعر الزائد.

2-تقليل ألم الطمث

من بين الأسباب التي تدفع 31% من النساء للاستمرار في تناول حبوب منع الحمل تقليل ألم الطمث، حيث تمنع هذه الحبوب الإباضة، وبالتالي لا يتعرض الرحم للتقلصات المؤلمة التي تسببها التشنجات خلال فترة الإباضة.

3-التحكم في ظهور حب الشباب

تؤدي بعض الاضطرابات الهرمونية إلى ظهور حب الشباب، وعادة ما يظهر بشكل كبير في مرحلة المراهقة، ويمكن أن تساعد حبوب منع الحمل الهرمونية على منع ظهور حب الشباب، خاصة تلك التي تحتوي على الاستروجين والبروجيستيرون.

4-خفض خطر الإصابة بسرطان الرحم

ولحبوب منع الحمل فوائد على المدى الطويل، حيث تعد النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بسرطان الرحم، كما يقل خطر الإصابة بسرطان المبيض.

5-تقليل فرص الإصابة بأكياس الرحم

تتكون أكياس المبيض الصغيرة المليئة بالسوائل في المبيض أثناء الإباضة، ولا تعد هذه الأكياس خطيرة، لكنها مؤلمة في بعض الأحيان، فيما يمكن أن تقي حبوب منع الحمل من تكون هذه الأكياس، ووقف نموها.

6-تنظيم الانتباذ البطاني الرحمي

يعد الانتباذ البطاني الرحمي مشكلة صحية مؤلمة، وتحدث عندما ينمو نسيج خط الرحم في مكان أخر بعيدا عن داخل الرحم، وعندما ينزف النسيج أثناء الطمث في أماكن لا يسهل أن يخرج منها الدم، فإنه يسبب ألم والتهابات.

7-تساعد في حالات الصداع النصفي أثناء الطمث

تؤدي التغيرات الهرمونية إلى الإصابة بالصداع النصفي لدى البعض أثناء فترة الحيض، وربط الخبراء بين نقص الاستروجين والبروجيستيرون قبل بدء الطمث والإصابة بالصداع النصفي، إلا أن حبوب منع الحمل الهرمونية تساعد على تجنب هذا النقص بالجسم.

8-تقليل خطر الإصابة بالأنيميا

تتعرض بعض النساء لنزيف مكثف أثناء فترة الطمث، ما يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالأنيميا، فلا تحتوي أجسام الأشخاص الذين يعانون من الأنيميا على خلايا دم حمراء كافية تحمل الأكسجين إلى الجسم بأكمله، ما يسبب الضعف والإجهاد، وتسمح حبوب منع الحمل الهرمونية بالوقاية من الأنيميا الناتجة عن الطمث.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية