أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"كيس الشعر" يصيب الرجال أكثر.. هذه أسبابه

08:41 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018
"كيس الشعر" يصيب الرجال أكثر.. هذه أسبابه

كتبت- آلاء نبيل

"كيس الشعر" عبارة عن تجمع للشعر المتساقط تحت الجلد، حيث يدخل عن طريق مسام الجلد المفتوحة بسبب كثرة التعرق، فكيف نتعامل معه؟.

يُصاب الرجال بكيس الشعر أكثر من النساء، ويأتي في عدة أماكن مختلفة بالجسم، تحت الإبط، والأرداف، وبين الأصابع، ولكن أشهرها منطقة أسفل الظهر، وفقًا للدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية.

أضافت علم الدين، أن الأسباب تعود إلى عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم الاستحمام بشكل دوري، وأيضًا الأشخاص الذين يمتلكون جسم مشعر، والتعرض إلى الإصابات المتكررة في المنطقة الموجود بها الكيس، وعدم استخدام الماء للتنظيف بعد دخول الحمام واستبداله بالمناديل الورقية.

أوضحت علم الدين، أن الأعراض تتمثل في: وجود تورم وانتفاخ في مكان الإصابة، بالإضافة إلى الاحمرار الشديد، يصاحبه آلام شديدة في المنطقة المصابة، مشيرة إلى أن هناك بعض الحالات التي تتعرض إلى التهابات ما يؤدي إلى تكون الصديد وقد يصاحبه دم.

أكدت استشاري الأمراض الجلدية أن العلاج يكون عن طريق استئصال كيس الشعر عن طريق عملية جراحية، بالإضافة إلى تنظيفه جيدًا من أي صديد وإعطاء المريض العقاقير اللازمة وفقًا لحالته الطبية.

شددت استشاري الأمراض الجلدية عبى الاهتمام بالنظافة الشخصية، واستخدام الماء بعد دخول الحمام، وتجنب التعرق الشديد، وتبديل الملابس باستمرار.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية