أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تستخدمين ديرما رولر في منزلك؟.. إجراءات ضرورية

10:25 ص السبت 01 ديسمبر 2018
تستخدمين ديرما رولر في منزلك؟.. إجراءات ضرورية

ديرما رولر

كتبت- ياسمين الصاوي

ديرما رولر.. جهاز مزود بمئات الإبر الصغيرة للغاية وتوضع على سطح الجلد لعمل فتحات ميكروسكوبية تحفز إنتاج الكولاجين والاستين للحصول على بشرة مشرقة، حيث تقل هذه البروتينات بعد الوصول إلى سن العشرين فأكثر بنسبة 1% كل عام.

يختلف طول الإبر حسب ما يريد الشخص علاجه، فهناك فارق بين طول الإبر المستخدمة للتلف الناتج عن الشمس أو تغير لون الجلد او التجاعيد وغيرها، لكن يجب الانتباه إلى عدم حصول الديرما رولر أو أدوات الوخز بالإبر ذات طول أكبر من 0.3 مليمتر على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ولا يمكن استخدام ديرما رولر إلا بعد استشارة الطبيب والمتابعة معه.

هناك بعض الإرشادات التي نشرها موقع "health line" حول استخدام ديرما رولر في المنزل لتجنب العدوى والمشكلات الجلدية.

1- التعقيم

يجب تعقيم ديرما رولر عن طريق وضعها في كحول ايزوبروبيلي مركز بنسبة 70% لمدة 5: 10 دقائق تقريبًا.

2- غسل الوجه

يجب غسل الوجه باستخدام غسول لطيف متوازن الأس الهيدروجيني، وإذا تم استخدام ديرما رولر ذات إبر أطول من 0.5 مليمتر، فيجب مسح الوجه بالكحول الايزوبروبيلي قبل استخدام الجهاز.

3- كريم تخدير

من الممكن أن يحتاج الشخص إلى وضع كريم تخدير عند استعمال أي إبر أطول من 1.0 مليمتر بسبب الألم الذي يشعر به، ولا بد من اتباع الإرشادات الموجودة على عبوة الكريم جيدًا، والتأكد من مسحه تماما قبل استخدام ديرما رولر.

4- تقنية الاستخدام

يُنصح بالابتعاد عن منطقة العين، والانتباه جيدًا واللف في اتجاه واحد من 6: 8 مرات حسب حساسية الجلد وتقبله، مع التأكد من رفع ديرما رولر عن الوجه بعد كل مرة يتم استخدامها، تجنبا لحدوث أي خدوش كبيرة تظهر كمخالب القط على الوجه، وبعد الانتهاء يتم تكرار الأمر بطريقة أفقية، على أن يصل عدد المرات من 12-16 مرة (منها 6-8 مرة أفقيًا- 6-8 مرة رأسيا).

5- الماء

بعد الانتهاء من استخدام ديرما رولر، يجب شطف الوجه بالماء فقط.

6- تنظيف الجهاز

يجب تنظيف ديرما رولر باستخدام صابون الأطباق عن طريق خلط المياه بالصابون في وعاء بلاستيكي، ووضع ديرما رولر داخله مع التأكد من عدم ملامسة الجهاز لحواف الوعاء، ويرجع السبب وراء استخدام صابون الأطباق إلى عدم قدرة الكحول على إذابة بروتينات الجلد والدم الموجود على الجهاز.

7- التعقيم

يجب تعقيم ديرما رولر مرة أخرى بالطريقة نفسها، ثم وضعها في مكانها وتخزينها بشكل آمن.

8- العناية بالوجه

يراعى اتباع النصائح الموجود على ديرما رولر للعناية بالبشرة مثل عدم استخدام التقشير الكيميائي أو غيرها من المكونات النشطة كحمض الساليسيليك.

كم مرة تحتاج استخدامه أسبوعيًا؟

تتوقف مرات الاستخدام على طول الإبر:

- 0.25 مليمتر= يوميًا.

- 0.5 مليمتر= 1: 3 مرة أسبوعيًا.

- 1.0 مليمتر= كل 10: 14 يومًا.

- 1.5 مليمتر= مرة كل 3: 4 أسابيع.

- 2.0 مليمتر= كل 6 أسابيع (يجب تجنب استخدام هذا الطول من الإبر منزليًا).

يُراعى التأكد من تعافي الجلد تمامًا قبل البدء في جلسة جديدة.

متى تظهر النتائج؟

توضح الأبحاث أن الأشخاص يمكنهم تحقيق تحسن رئيسا في حب الشباب خلال 2-3 جلسات باستخدام إبر 1.5 مليمتر، لكن الاستمرار في استخدام ديرما رولر يؤدي إلى نتائج أفضل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية