أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مشاكل صحية تسببها الأظافر الصناعية

06:37 م الثلاثاء 06 فبراير 2018
مشاكل صحية تسببها الأظافر الصناعية

mmmmmmmmmmmmmmmmmmmm

كتبت- حسناء الشيمي

تلجأ كثيرات من الفتيات إلى تركيب الأظافر الصناعية لفترات طويلة رغبة في الحصول على شكل أنيق وجذاب، دون أن يعلمن مدى تأثيرها على الجلد والأظافر الطبيعية.

تتغذى الأظافر الطبيعية على الضوء الذي يكسبها الفيتامينات اللازمة لها، خاصة (سي) التي تحصل عليه من الشمس، وكذلك الأكسجين والهواء، ومنع كل هذه العناصر عن طريق الأظافر الصناعية، يتسبب في خلق بيئة صالحة لنمو الفطريات، خاصة التي تنمو تحت الجلد وتؤدي لإضعاف الأظافر الطبيعية وسهولة تعرضها للكسر، وفقًا للدكتورة لمياء عبد الودود، استشاري الأمراض الجلدية بجامعة الزقازيق،

وتضيف «عبد الودود» أن تلك الفطريات تتسبب في تغير لون الأظافر الطبيعية إلى الأصفر، فضلًا عن فقدان بريقها ولمعانها.

وتسبب الأظافر الصناعية احمرار الأصابع وتورمها مع الرغبة في الحكة المستمرة، وقد يصل الأمر إلى خروج صديد مع ظهور قشرة، خاصة عند استخدام نوع رديء منها.

ولا يتوقف الأمر على ضرر الأظافر الصناعية فقط، وتشير «عبد الودود» إلى الأضرار التي تسببها المادة اللاصقة المستخدمة، المتمثلة في الشعور بآلام شديدة والإصابة بالإكزيما خاصة اللاتي يعانين من الحساسية.

وتوضح استشاري الأمراض الجلدية أنه لا مانع من استخدام الأظافر الصناعية لكن بشرط عدم وضعها لفترة طويلة، ويُفضل اختيار أنواع جيدة منها خاصة اللاصق لمنع تشوه الأظافر الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية