أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

كيف تتم عملية شد الذراعين؟

06:55 م الخميس 15 مارس 2018
 كيف تتم عملية شد الذراعين؟

كتبت- حسناء الشيمي

قال الدكتور أحمد عبد العزيز، أخصائي جراحة التجميل بمراكز In Shape، إن اللجوء لإجراء عملية شد الذراعين يتم لإبراز الذراع بشكل جمالي يشبه الرياضيين، وذلك من خلال نحته لإبراز عضلة الكتف و«ترايسبس» بشكل محدد وبسيط للسيدات، وقوي للرجال، من خلال حقن الدهون في بعض المناطق وشفطها من أخرى.

وأضاف أخصائي جراحة التجميل لـ«الكونسلتو» أنه في البداية يتم تخطيط الذراعين لتحديد المناطق التي يتم شفط الدهون منها، والأخرى التي يتم حقن الدهون فيها، لإبراز العضلات، ثم البدء بعضلة الكتف، فنقوم بعمل انخفاض بسيط ثم ترك بعض الدهون لعمل تخطيط للعضلة بشكل جمالي وحركي، أي يظهر جمالها مع الحركة، وهذا يتم اعتماده بالشد والشفط.

وأشار «عبد العزيز» إلى وجود حالات تستلزم شد الذراعين، ومن لديهم أذراع مترهلة، وهنا يتم الكشف على الحالة للتعرف على كمية الدهون والجلد المترهل، فإذا كان ترهل للجلد فقط هنا يتم شده، أما إذا كانت دهون فقط فيتم شفطها ويعود الجلد لطبيعته، أما إذا كانت دهون مع جلد مترهل فيتم شفط الدهون وشد الجلد معًا.

وأوضح «عبد العزيز» جرح العملية يكون بسيطًا للغاية، ويكون في بطن الذراع من الداخل وبالتالي لا يظهر إلا عند رفع الذراعين للأعلى.. وبعد الجراحة تتم المتابعة مع الطبيب أسبوعيًا مع الالتزام بعمل مساج لتحسين عمل الأوعية الليمفاوية وتجنب ظهور تورمات بعد العملية، ويمكن للمريض ممارسة الرياضة بعد العملية بأسبوعين أو ثلاثة بعد استشارة الطبيب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية