خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

«البوتكس» يخلصك من هذه المشكلات خلال دقائق

11:01 ص الجمعة 09 مارس 2018
«البوتكس» يخلصك من هذه المشكلات خلال دقائق

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي

تتعدد الأسباب وراء استخدام «البوتكس»، بحثًا عن التخلص من التجاعيد بالوجه والرقبة للاستمتاع بمظهر رائع.

يقول الدكتور إسلام جاويش، جراح التجميل بمركز In Shape، إن جراحي التجميل بدأوا استخدام «البوتكس» لإزالة التجاعيد التعبيرية، عن طريق الحقن في دقائق دون اللجوء إلى الجراحة.

يضيف «جاويش» أن البوتكس يعمل فقط على وقف عمل العضلات، لكن لابد من تركيز الطبيب على كمية الجرعة المستخدمة وأماكن الحقن، حتى تظهر الحالة بشكل طبيعي لا يلاحظه الآخرون تمامًا.

يتابع «جاويش» أن استجابة الجبهة للبوتكس تختلف من شخص لآخر في بعض الأحيان، ما يستدعي عمل جلسة أخرى بعد أسبوع لتظهر النتيجة بشكل جيد.

الجبهة والمنطقة المحيطة بالعين وبين الحاجبين وأماكن التجاعيد التعبيرية، من أبرز المناطق لاستخدام البوتكس، بالإضافة إلى أحدث الصيحات المستخدمة للبوتكس، مثل «كامي سمايل» و«نفرتيتي لوك».

وأوضح جراح التجميل بمركز In Shape، أن هناك استعمال طبي للبوتكس بعيدًا عن الاستعمالات الجمالية، حيث يستخدم في حالات تعرق الكفين أو تحت الإبط، فيقوم بدوره في وقف عمل عضلات التعرق بنسبة 70: 80%، للحفاظ على الطبيعة الفسيولوجية للتعرق بالجسم، خاصة للمرضى بزيادة التعرق وتستمر النتيجة لمدة سنتين.

يؤكد «جاويش» إمكانية حقن البوتكس في عضلة «البلاتيزما» بالرقبة، وعادة ما تكون في سن متقدم، لكن الأمر يرجع إلى رؤية جراح التجميل، فربما يحتاج الوضع إلى عملية شد الخيوط أو غيرها.

يذكر «جاويش» أن بقاء نتيجة الحقن يتوقف على أسلوب حياة الحالة وليس نوع البوتكس، فمثلًا تظهر المشكلة من جديد لدى الأشخاص العصبيين، حيث تعمل العضلة على محاربة إخمادها وبالتالي تستمر نتيجة البوتكس لديهم 4 أشهر بدلًا من 6، بالإضافة إلى المدخنين.

يفيد «جاويش» أن حَقن البوتكس يستمر لمدة 6 أشهر، ويتم إجرائه ثانية بعد انقضاء المدة، حيث يعمل الجسم على تكسير هذا الدواء خلال تلك المدة، ويعاود نشاطه من جديد، مؤكدًا أن تكرار الحقن لا يؤثر سلبًا على العضلة.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية