خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما الآثار الجانبية لحقن الكاربوكسي؟.. إليك نصائح بعد الحقن

10:40 ص الإثنين 30 يوليه 2018
ما الآثار الجانبية لحقن الكاربوكسي؟.. إليك نصائح بعد الحقن

كتبت- أسماء أبو بكر

"الكاربوكسي" عبارة عن غاز ثاني أكسيد الكربون يتم حقنه تحت الجلد لتنشيط الدورة الدموية وتحفيز المنطقة التي يتم حقنها على إنتاج الكولاجين، يستخدم بشكل أساسي في التخلص من الهالات السوداء تحت العين.. لكن هل له آثار جانبية؟

الآثار الجانبية

حَقن الكاربوكسي آمن تمامًا، وفقًا لما تؤكده الدكتورة هاجر علي، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالليزر بعيادات «In Shape»، موضحة أن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة التي تظهر بعد الحقن وتختلف حسب الحالة التي يستخدم فيها، هى:

- الصداع: في حالة الحقن تحت العين للتخلص من الهالات السوداء، لكن يستمر الصداع لعدة دقائق ثم يختفي تلقائيًا.

- حرقان ورغبة في الحكة: تحديدًا في المكان الذي يتم حقن الكاربوكسي فيه للتخلص من علامات التمدد (Stretch Marks).

- الشعور بضغط شديد على المكان الذي يتم فيه الحقن، خاصة في حالة حقن الكاربوكسي للتخلص من السيلوليت.

- بقع زرقاء: تشبه الكدمات تظهر مكان الحقن في بعض الأحيان، خاصة الأشخاص الذين يعانوا من سيولة الدم، لكن تختفي بشكل تلقائي خلال 3 أيام.

نصائح بعد الحقن

بعد حقن الكاربوكسي تنصح أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل بالاسترخاء والجلوس في المنزل، لتجنب أي عوامل خارجية من الممكن أن تؤثر بالسلب على تحفيز الأوعية الدموية، فضلًا عن ضرورة الحرص على عدم وصول الماء للمكان الذي تم حقنه لمدة 24 ساعة، خاصة أن الماء البارد قد يضعف نشاط الأوعية الدموية والساخن قد يسبب التهاب فيه.

في حالة حقن الكاربوكسي تحت العين للتخلص من الهالات السوداء، توصي هاجر، بتجنب التحديق في الموبايل أو التعرض لأي إضاءات قدر الإمكان خلال يوم الحقن.

صحتك النفسية والجنسية