الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها "لبان برنر".. إليك أشهر 8 أدوية للتخسيس بالصيدليات (صور)

05:54 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019

كتبت- أمنية قلاوون:

يلجأ المصابون بالسمنة وزيادة الوزن إلى أدوية التخسيس كحل سريع لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون، معتبرين أن هذه الطريقة أكثر فعالية من اتباع أنظمة الدايت، وممارسة التمارين الرياضية.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أشهر 8 أدوية تخسيس في السوق المصري، وذلك وفقًا للدكتور الصيدلي محمد رضوان.

مساحة إعلانية

1-زينيكال – أورلي

يتحكم دواء زينيكال "Xenical"،-أحد مجموعة أورليستات-، في مركز الشهية الموجود في المركز العصبي بالمخ، ويقلل الشعور بالجوع ويزيد من الإحساس بالشبع، تؤخذ كبسولة زينيكال من مرة إلى 3 مرات يوميًا، ورغم نتيجته السريعة إلا أن له العديد من الأعراض الجانبية منها آلام في البطن والمفاصل.

2-شيتوكال

يعمل شيتوكال "Chitocal" على امتصاص السكريات الموجودة في الطعام وإخراجها مع الفضلات، ما يمنع تخزينها على هيئة دهون في الجسم، ما يؤدي إلى إنقاص الوزن، فضلًا عن أهميته في علاج ارتفاع الكوليسترول في الدم والسكري.

3-فاتاشي

يعتبر فاتاشي "Fattache" مكملًا غذائيًا لإنقاص الوزن، تعمل كبسولات فاتاشي على توازن مستوى السكر في الدم ما يقلل من الرغبة في تناول الكربوهيدرات أو السكريات وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن، ويتم تناوله يوميًا ولكن نتيجته قد تظهر بعد 6 أشهر.

4-كيو سليم

يتميز كيو سليم بتركيبة طبيعية ما يجعله أكثر أمانًا من أدوية التخسيس الأخرى، وهو عبارة عن أكياس فوارة تؤخذ قبل الوجبات بربع ساعة، ويمنع كيو سليم امتصاص الجلوكوز والكربوهيدرات في الجسم ما يحرق الدهون سريعًا.

5-بيوكت

تُنتج كبسولات بيوكت "Biocut" من ألياف القمح والخميرة والزنجبيل، ويحفز بيوكت الأيض وعملية التنشيط الغذائي وبالتالي يساهم في حرق الدهون، إلا أنه قد يصيب بعض الأشخاص بالحساسية خاصًة الذين يعانون من حساسية القمح.

6-كروماكس

يُصنع دواء كروماكس من مادة الكروميوم وهي مادة موجودة في نبات الجارسينيا الأسيوية، وتلعب هذه المادة دورًا هامًا في عملية التمثيل الغذائي ما يساعد على حرق الدهون.

7-ميباكو سليم

يؤخذ ميباكو سليم بديلًا لدواء كروماكس للتنحيف، ويصنع من مادة الكروميوم، الذي يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي ما يساهم في حرق الدهون.

8-برنر

يتميز "برنر" باحتواءه على ثلاث منتجات للتخسيس: لبان مضغ، وحبوب قهوة، وشاي، ويعمل على حرق الدهون الموجودة في الجسم، ويتميز اللبان الماضغ بأنه خالٍ من السكر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو