الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 طرق طبيعية تخلصك من جفاف اليدين في الشتاء (صور)

02:24 م الإثنين 09 ديسمبر 2019

كتبت - مادي غيث:

يتعرض الجلد للجفاف في الشتاء، وتحديدًا اليدين والقدمين والوجه، وتشعر السيدات بالحرج الشديد بسبب الخشونة التي تصيب اليدين، ويلجأن لتجربة العديد من الطرق للتخلص من تلك المشكلة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية أبرز الطرق الطبيعية للتخلص من جفاف اليدين، وفقا لموقعي"Thehealthy"،"Everydayhealth" .

مساحة إعلانية

1- الزبادي كامل الدسم

يحتوي الزبادي كامل الدسم على حمض اللاكتيك أو اللبنيك وهو مقشر طبيعي لإزالة الجلد الميت بلطف وتساعد الدهون الموجودة به على ترطيب الجلد، ويتم عن طريق مزج الزبادي مع العسل ووضعه على اليدين لمدة 10 دقائق قبل غسله، للتخلص من الجفاف والجلد الميت الذي يصاحب اليدين خاصة في فترة الشتاء.

2- جل الصبار

يقضي جل الصبار على مشكلة الجفاف ويخفف التهيج والاحمرار المصاحب للجفاف، كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة، ولكن يجب اختباره قبل وضعه على الجلد، لأنه يمكن أن يسبب الإصابة بالتهاب الجلد التحسسي، عن طريق وضعه على بقعه صغيرة من الجلد والتأكد من إصابة الشخص بالحساسية أم لا.

3- الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على الدهون المغذية التي تعمل على ترطيب الأيدي من الجفاف، عن طريق مزج نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من السكر، لأن هذا الخليط يعمل على تقشير الجلد الميت، وترطيب الجفاف الذي يصاحب الأيدي بسبب الشتاء.

4- الشوفان

يساعد الشوفان على ترطيب البشرة بوجه عام ولليدين أيضًا، ويمكن وضعه على حمام من الماء الدافيء، لأنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة ويزيل الجفاف، الذي يحدث بشكل كبير في الشتاء، بسبب التعرض للهواء البارد.

5- زيت جوز الهند

يتحول زيت جوز الهند من السائل إلى الصلب عند تعرضه لدرجة حرارة الغرفة العادية، وبالتالي استخدامه ككريم مرطب على اليدين، لأنه يخترق خلايا الجلد ويعمل على الترطيب ويخلص اليدين من الجفاف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو