أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأجزخانجي: الكافيين يمنع تساقط الشعر إذا استخدمناه بهذه الطريقة

05:25 م الثلاثاء 19 مارس 2019
 الأجزخانجي: الكافيين يمنع تساقط الشعر إذا استخدمناه بهذه الطريقة

تساقط الشعر

كتبت- هدى عبد الناصر

تساقط الشعر من المشكلات التي يعاني منها كثيرون، ومع انتشار الأدوية التي تمنع تساقطه فهناك بعض المواد الطبيعية التي تعمل على نموه والحفاظ عليه.

قال الصيدلي باهر السعيد، إن الكافيين من أفضل المواد التي تمنع تساقط الشعر وتعتبر حلًا سحريًا لزيادة نموه، ولا توجد لها أي أضرار، عكس المينوكسيديل الذي يعمل على نمو الشعر لكن إيقافه يعود الشعر للتساقط مرة أخرى.

أوضح السعيد، أن الكافيين يعمل على تثبيط هرمون DHT المسئول عن تلف بصيلات الشعر وبالتالى يعمل على منع تساقط الشعر، وينشطه ويحفز نموه ويعالج الصلع.

أشار السعيد، إلى إمكانية استخدام الكافيين لعلاج تساقط الشعر وزيادة نموه بشكل موضعي عن طريق تحضير فنجان من القهوة سادة دون أي إضافات ثم وضع أطراف الشعر في القهوة وتستخدم بقايا القهوة في تمشيط الشعر قبل الغسل بالشامبو لمدة ما بين 30: 60 دقيقة.

بعد استخدام الكافيين والقهوة للشعر يصبح الشعر أكثر نعومة، موضحًا أن هناك بعض المواد التي ينصح بها تحتوى على الكافيين منها:

- البيسين شامبو ولوشن.

- الوكيتا شامبو.

- كافا.

- كافا دي اس.

- استرونج فيل.

أكد السعيد، أن استخدام تلك المواد لفترة طويلة تزيد عن الخمس شهور مع تناول بعض المكملات الغذائية مثل البانتوجار، هيرتون، بيوتين، يساعد على منع تساقط الشعر وزيادة نموه والحفاظ عليه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية