أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

جين النحافة.. باحثون يوضحون حقيقة عدم زيادة الوزن

01:29 م الإثنين 22 أبريل 2019
جين النحافة.. باحثون يوضحون حقيقة عدم زيادة الوزن

النحافة

أفادت دراسة طبية حديثة أن هناك ما يقرب من 4 ملايين شخص في بريطانيا من غير المرجح أن يزدادوا في الوزن بسبب حملهم لجين النحافة الذي يحد من شهيتهم.

وكشف علماء في جامعة كامبريدج البريطانية أن هناك بالفعل أشخاص نحاف بشكل طبيعي ولا يضطرون إلى مراقبة وزنهم، لقد وجدوا الآن جينًا محددًا يقولون أنه الأكثر أهمية في إبقاء الناس نحفاء، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتشير البيانات إلى أن 6% من البريطانيين محظوظين لتمتعهم بحمل هذا الجين ما يقلل من فرصهم في أن يصبحوا بدناء، كما أنهم أقل عرضة بنسبة 50% للإصابة بمرض السكر النمط الثاني وأمراض الشريان التاجي.

ويمكن أن تؤدي النتائج إلى أدوية جديدة تحاكي التغيرات الجينية، مع الحفاظ على التبديل في الدماغ الذي يخبرنا بالتوقف عن الأكل قيد التشغيل.

اقرأ أيضًا: تعاني من النحافة؟.. أطعمة تساعدك في حل المشكلة

كيف تعرف أنك مصاب بالنحافة؟

قالت الدكتورة أمال فتحي، استشاري السمنة والنحافة، إن هناك بعض الأمور التي توضح الإصابة بالنحافة مثل: قياس مؤشر كتلة الجسم عن طريق حساب الوزن على مربع الطول، ومن الطبيعي أن يتراوح مؤشر كتلة الجسم الطبيعي من 22 إلى 25، لكن وصول مؤشر كتلة الجسم من 18 إلى 20 يعني أن الشخص مصاب بالنحافة.

يمكنك حساب مؤشر كتلة الجسم من هنا

وأوضحت استشاري السمنة والنحافة، أنه يُفضل إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية للتأكد من عدم وجود أي أسباب مرضية تؤدي إلى النحافة، مشيرة إلى الفارق بين قلة الوزن والنحافة، حيث تعني قلة الوزن أنه منخفض عن الحد الطبيعي، وفي هذا الوقت يصل مؤشر كتلة الجسم من 20 إلى 22، ويتم علاجه بالأطعمة ونمط الحياة الصحي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية