أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للفتيات.. حافظي على شباب ونضارة بشرتك بتناول هذه العناصر الغذائية

10:41 ص الجمعة 07 يونيو 2019
للفتيات.. حافظي على شباب ونضارة بشرتك بتناول هذه العناصر الغذائية

نضاره البشرة

الكونسلتو

ينصح خبراء التغذية ببريطانيا النساء اللواتي يرغبن في الحفاظ على شبابهن ونضارة بشرتهن لفترة طويلة، بتناول الكربوهيدرات المعقدة، والمواد المخمرة والدهون الصحية.

الكربوهيدرات المعقدة

يشير خبير التغذية، ميغان روسي، في مقال نشرته Daily Mail، إلى أن النساء عليهن تناول الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة والفاصوليا والحمص والشوفان والفواكه غير المقشرة وغيرها.

ويمكن لكمية قليلة منها أو التخلي عنها تمامًا أن تؤدي إلى الإصابة بأمراض الأمعاء، ولكي يحصل الجسم على الكمية اللازمة من الكربوهيدرات المعقدة، ينصح الخبراء بتناول ما لا يقل عن 30 نوعًا من المنتجات النباتية في الأسبوع.

المواد المخمرة

توضح خبيرة التغذية، جاكلين كولدويل- كولينز، أن المواد الغذائية التي تحسن نبيت الأمعاء، الذي له علاقة مباشرة بنظام مناعة الجسم والصحة المعرفية، تساعد على مكافحة الشيخوخة، مثل مشتقات الألبان، الكرنب المخلل، المشروم، والشاي وغيرها، هذه المواد تحتوي على بكتيريا مفيدة وألياف غذائية ومكملات غذائية. بكلمة واحدة كل ما يحسن صحة الأمعاء.

الدهون

أما خبيرة التغذية، جين كلارك، فتقول يجب أن يتضمن النظام الغذائي للفتيات اللواتي يرغبن في الحفاظ على شبابهن لفترة طويلة، الدهون المفيدة الموجودة في أفوكادو، وزيت الزيتون والأسماك والمكسرات.

اقرأ أيضًا: دون الحاجة لصالونات التجميل.. دليلِك للتمتع ببشرة نضرة أول أيام العيد

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية