الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

10 أطعمة تحافظ على نضارة البشرة ..احرصي عليها

07:32 م الجمعة 02 أغسطس 2019

كتب - أحمد كُريّم:

تعاني بعض السيدات من حب الشباب والهالات السوداء، الأمر الذي يشعرهن بالإحراج، فيلجأن إلى استخدام الكريمات ومستحضرات التجميل لعلاج تلك المشكلات، ولكن دون جدوى.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" أبرز 10 أطعمة مفيدة لصحة البشرة، وتحافظ على نعومتها ونضارتها، وفقًا لموقع "Health Line".

مساحة إعلانية

1 - الأسماك الدهنية

مثل سمك السلمون، والماكريل، والرنجة، لاحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تحافظ على نضارة البشرة، وتقلل من فرص إصابتها بالجفاف.

2- الأفوكادو

أثبتت بعض الدراسات أن الأفوكادو من الفواكه الغنية بالدهون الصحية اللازمة لنضارة البشرة، وتحميها من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة، فضلًا عن احتوائه على فيتامين هـ، الذي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

3- عين الجمل

يحتوي عين الجمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، مثل أحماض أوميجا 3 و6، التي تحافظ على نضارتها، فضلًا مضادات البكتيريا والالتهابات، التي تساهم في وقايتها من الأمراض الجلدية، إلى جانب فيتامين هـ وفيتامين سي، فكلاهما يحفزان البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنعومتها.

4- البطاطا 

تحتوي البطاطا على البيتا كاروتين، وهي مادة مغذية في النباتات، ومتوفرة أيضًا بالبرتقال والجزر، ويقوم الجسم بتحويلها إلى فيتامين أ، الذي يساهم في علاج حب الشباب.

5- الفلفل الأحمر أو الأصفر

يعتبر الفلفل الملون من الخضروات الغنية بفيتامين سي، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها، فضلًا عن فيتامين أ، الذي يساهم في علاج بعض الأمراض الجلدية.

6- البروكلي

يعتبر البروكلي من الخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الجلد، مثل فيتامين أ، وفيتامين جـ، والزنك، وجميعها من العناصر الغذائية اللازم لنضارة البشرة، وتحميها من أضرار التعرض المباشرة لأشعة الشمس، وتقلل من فرص الإصابة بسرطان الجلد.

7- الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، الذي يحفز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لنضارتها، فضلًا عن احتوائها على الكاروتينات الرئيسية، مثل اللايكوبين، الذي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وتحميها من أضرار التعرض المباشرة لأشعة الشمس.

8- فول الصويا

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون، وهو من المركبات النباتية التي يمكن أن تحاكي أو تسد هرمون الإستروجين في جسم السيدات عند بلوغهن سن اليأس.

9- الشوكولاتة الداكنة

توصلت دراسة إلى أن تناول الشوكولاتة الداكنة لمدة تتراوح من 6 إلى 12 أسبوعًا، يساهم في الحفاظ على نضارة ونعومة البشرة، ويجعلها أقل عرضة لحروق الشمس، لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض الجلدية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو