أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احتجاز رجل 5 أسابيع في المستشفى بسبب كريم إزالة شعر شهير

02:44 م الثلاثاء 20 أغسطس 2019
احتجاز رجل 5 أسابيع في المستشفى بسبب كريم إزالة شعر شهير

حروق بسبب كريم ازالة الشعر

الكونسلتو

أقام رجل يبلغ من العمر 26 عامًا، بالمستشفى عدة أسابيع بعد تعرضه لحروق كيميائية في الفخذ نتيجة استعمال أحد كريمات لإزالة الشعر.

وقرر ويليام بيشوب، إزالة الشعر من منطقة حساسة، وبعد مرور يومين، تفاجئ بظهور حفرة على الفخذ استدعت لنقله إلى وحدة الحروق بالمستشفى.

ووفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، مكث بيشوب في المستشفى أسبوعين وسط محاولات الأطباء تقليل مخاطر العدوى لديه، و3 أسابيع أخرى قبل السماح له بالعودة إلى المنزل.

وظل الشاب العشريني يستخدم هذا الكريم لمدة 6 أشهر دون أي مشكلات سابقة، قائلاً "تركت الكريم حوالي 10 دقائق، حتى شعرت بالتهاب عند إزالته".

اقرأ أيضًا: طريقة آمنة تجنبك آلام إزالة الشعر

وعادة ما تحتوي كريمات إزالة الشعر على مجموعة من المواد الكيميائية القلوية التي تعمل على تكسير بروتين يسمى الكيراتين في الشعر، ما يجعل الخصلات ضعيفة ورفيعة لدرجة تجعلها تختفي بعد مسح الكريم.

وفي حالة ترك كريم إزالة الشعر على الجلد فترة طويلة، فإن المواد الكيميائية الموجودة به يمكن أن تسبب حساسية أو حروق.

وتوصي الشركة المصنعة لهذا الكريم بوضعه 3-6 دقائق، فيما تجاهل بيشوب شعوره بالتنميل، والذي تطور ليصبح ألم.

وأوضحت بيشوب: "شعرت بألم شديد للغاية، وكنت بالكاد استطيع أن أسير أو أنام أو اجلس" مؤكدًا "سعى الفريق الطبي على علاج الجرح، وفعلوا كل ما لديهم لتقليل حجم العدوى، مع تطهير الجرح يوميًا، وتغطيته، ووضع كريم مرطب".

وأشار بيشوب إلى شعوره بالصدمة عند تعرضه لجرح خطير نتيجة منتج متاح بالأسواق بسهولة، وإذا لم تتبع الإرشادات بعناية، فيمكن أن تصاب بتلف خطير.

قد يهمك: جمالك مع هاني نبيل– الحلقة (6): إزالة الشعر الزائد دون مضاعفات

ورد المتحدث باسم الشركة الكصنعة للكريم: "نأسف لسماعنا شكوى من أحد العملاء الذي استخدم منتج كريم إزالة الشعر الخاص بنا، ونأمل أن يشفى سريعًا وفي أقرب وقت ممكن".

وأضاف: "نظرًا لأن صحة وسلامة المستهلكين تمثل أولوية قصوى بالنسبة لنا، فإننا نضمن أن جميع منتجاتنا تفي بمعايير السلامة الصارمة" مؤكدة "نوصي بشدة عملائنا بقراءة واتباع التعليمات الموجودة على العبوة للاستخدام الآمن".

وأكد: "على الرغم من قلة حدوث ذلك للغاية، لكن إذا تعرض أحد الأشخاص لمشكلة نتيجة هذه المنتجات، فلا بد من استشارة الطبيب المختص".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية