مع حلول الخريف.. إليك طرق العناية بمختلف أنواع البشرة

05:16 م الأربعاء 25 سبتمبر 2019
مع حلول الخريف..  إليك طرق العناية بمختلف أنواع البشرة

العناية بالبشرة في فصل الخريف

إعلان

كتب - أحمد كُريّم:

لا يقتصر حلول فصلي الخريف والشتاء على تغيير ملابسك فقط، بل يستدعيان أيضًا تغيير نظامك اليومي للعناية بالبشرة، لأن مع انخفاض درجات الحرارة وانتشار الغبار والأتربة في الهواء يزيد خطر تعرضها للجفاف والتشققات والالتهابات.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، طرق العناية بالبشرة في فصلي الخريف والشتاء، وفقًا لموقع "Everydayhealth".

1- البشرة الجافة

إذا كنت تعاني من البشرة الجافة، فعليك الاعتماد على منظف للبشرة بخلاف الصابون، فضلًا عن استخدام مصل "سيروم" الغني بمضادات الأكسدة، إلى جانب المواظبة على دهن الوجه بكريم مرطب مع إضافة بعض قطرات من زيت الورد إليه، لتعظيم فائدته.

2- البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب، وذلك من خلال تطبيق الحبر الذي يحتوي على حمض الساليسيليك، الذي يساعد على تجفيف الإفرازات الدهنية، وبعدها استخدم مرطبًا خاليًا من الزيوت بحيث يحتوي على مكونات طبيعية، مثل الجليسرين، وحمض D-glucuronic، ومستخلص نبات الصبار.

اقرأ أيضًا: 10 أطعمة تحافظ على نضارة البشرة ..احرصي عليها

3- البشرة المركبة

أما عن أصحاب البشرة المركبة التي تجمع بين البشرة الجافة والدهنية، يجب عليهم المواظبة على دهن الوجه بكريم مرطب يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وحمض الساليسيليك اللازم للخلص من الجلد الميت.

4- البشرة الحساسة

يعاني أصحاب البشرة الحساسة من الجفاف، الأمر الذي يزيد من خطر إصابتهم بالالتهابات الجلدية، مثل الصدفية، ما يجعل المرطبات المهدئة الاختيار الأمثل لهم، وعلى الأشخاص الذين لديهم نقص في السيراميد –أهم الأحماض الدهنية الموجودة في البشرة- الاعتماد على مرطب اضافي، فضلًا عن استخدام كريم الهيدروكورتيزون اللازم لتخفيف حدة الالتهابات.

قد يهمك: 10 أطعمة تحافظ على نضارة البشرة ..احرصي عليها

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية