أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد العودة من المصيف.. نصائح لعلاج تصبغ البشرة

12:39 م الأحد 08 سبتمبر 2019
بعد العودة من المصيف.. نصائح لعلاج تصبغ البشرة

تفتيح البشرة

كتبت- حسناء الشيمي:

يعتبر تصبغ البشرة من المشكلات الشائعة التي تظهر على الجلد عقب العودة من المصيف، وتظهر بالأساس بسبب كثرة التعرض للشمس والمياه المالحة.

ويبحث العديد من الأشخاص عن طرق لعلاج تصبغ البشرة وإعادة الجلد للونه الطبيعي بعد المصيف، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أفضل الطرق التي تساعد في تفتيح البشرة وعودتها إلى طبيعتها.

قالت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، إن هناك عدة نصائح تساهم في عودة البشرة إلى طبيعتها، وأبرزها:

- شرب الماء

يجب الحرص على شرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم، لأنه يساهم في تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام، وفي الوجه بشكل خاص، كما يساعد الماء على ترطيب البشرة، وتحفيز مادة الكولاجين المسئولة عن نضارة البشرة.

- تناول أطعمة غنية بالفيتامينات

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن كالخضروات والفواكه، يعمل على تجديد خلايا البشرة وتساعد على إعادة ترميمها، والتخلص من التأثيرات الضارة التي تركتها أشعة الشمس.

- استخدام واقي الشمس

يجب الاستمرار في استخدام الكريمات الواقية من الشمس لعدم زيادة تصبغ البشرة، والحفاظ عليها من تأثير الشمس، وتنصح علم الدين بتجديد الكريم الواقي كل ساعتين.

- صابون التفتيح

تشدد استشاري الأمراض الجلدية على ضرورة الاعتماد على صابون أو غسول تفتيح مناسب لنوع البشرة على أن يحتوي على مواد تفتيح طبيعية كفيتامين سي، ومضادات الأكسدة، ومادة العرقسوس.

- كريمات تقشير البشرة

تلعب كريمات التقشير دور مهمًا في التخلص من الطبقة التي كونتها أشعة الشمس وتسببت في تصبغات البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة، والبقع الداكنة الموجودة في البشرة.

ولكن يجب احتوائها على كريمات تقشير تحتوي على مواد طبيعية كأحماض الفواكه أو مادة اليوريا، أو حمض اللبن على أن يحتوي على مادة الجلسرين أو السراميد كونها مرطبات طبيعية تساعد على ترطيب الجلد مع التقشير.

- كريمات التفتيح

وتوصي الدكتورة وفاء علم الدين، والدكتور الصيدلي باهر السعيد باستخدام كريم ستارفيل وايتنيج "Star Ville Whitening" موضحين أنه يساعد على تفتيح البشرة، والتخلص من البقع السمراء والتصبغات الجلدية، فضلا عن أنه يحارب النمش والكلف.

ويحتوي ستارفيل وايتنيج على مواد طبيعية أبرزها مادتي الآربيوتين، والكوجيك أسيد وخلاصة العرقسوس ويتميز كل منهم بمنع تكوين الميلانين الذي يتسبب في تصبغ البشرة، ويساهم في تفتيح البشرة، كما يحتوي على فيتامين سي، ومادة البانثينول وزيت الخروع، وفيتامين A، والكاموميل الذي يقلل تهيج واحمرار البشرة.

اقرأ أيضا: فوائد متعددة لكريمات التقشير.. هكذا تختارين النوع الأفضل

خدعوك فقالوا.. معجون الأسنان يساعد على تفتيح البشرة

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية