الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها مضغ اللبان.. 5 طرق للتحكم في كمية طعامك يوميًا

01:45 م الجمعة 17 يناير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يؤدي تناول كمية كبيرة من الطعام إلى اكتساب المزيد من السعرات الحرارية، ومن ثم زيادة الوزن بشكل كبير، لذا يجب التحكم في حجم الأطعمة التي يتم الحصول عليها.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من الطرق البسيطة للتحكم في كمية الطعام التي يتناولها الشخص يوميًا، وفقًا لموقع "Webmd":

مساحة إعلانية

1-عدم مشاهدة برامج الطبخ

في حال الرغبة في خسارة الوزن، يجب التوقف فورًا عن مشاهدة برامج الطبخ، والتي تدفع إلى تناول المزيد من الطعام، بل وربما يجلس الشخص أمام التلفاز يتناول المقرمشات الغنية بالسعرات الحرارية، والتي تساهم في زيادة الوزن.

2-اختيار طبق أزرق صغير

يساعد اللون الأزرق على تقليل الشهية، ومن ثم يمكن اختيار بعض الأطعمة الصحية مثل الخضروات والبقوليات، فضلاً عن تقليل كمية الطعام التي يتم تناولها.

3-التخلص من الملل

عند الشعور بالملل أو الإجهاد، يراعى التحكم في ذلك، ومحاولة الابتعاد قدر الإمكان عن فكرة تناول الطعام لمدة 5-10 دقائق، حتى يمكن السيطرة على تلك المشاعر السيئة، والتفكير في عمل شيء محبب.

4-مضغ اللبان

عندما تشعر بالجوع، يُفضل التوجه إلى أقرب سوبر ماركت لشراء لبان خالي من السكر، حيث يساعد ذلك على تقليل الشعور بالحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام والحصول على المزيد من السعرات الحرارية، ولا سيما المأكولات الغنية بالدهون والسكريات.

5-شرب المياه أثناء تناول الطعام

يساعد شرب المياه أثناء تناول الطعام بمثابة خطوة بسيطة تعمل على الاستمتاع بالشبع والامتلاء والتوقف عن تناول المزيد من الطعام، وبالتالي تقل كمية السعرات الحرارية المكتسبة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو