أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يساعد النظام النباتي على خسارة الوزن؟

12:36 م الخميس 23 يناير 2020
هل يساعد النظام النباتي على خسارة الوزن؟

النظام النباتي

كتبت - هدى عبد الناصر

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم القدرة على اتباع نظام غذائي صحي وبالتالي عدم خسارة الوزن بشكل سليم مما يتسبب ذلك في الإصابة ببعض الأمراض، لذا يلجأون إلى النظام النباتي.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي كل ما يخص النظام النباتي وفقًا لما ذكره موقع "health".

يعتمد النظام النباتي على تناول النباتات والابتعاد عن تناول اللحوم بشكل نهائي ومنتجات الألبان مثل البيض وغيرها ولكن أوضحت الدراسات بضرورة استشارة الطبيب المختص قبل اتباع هذا النظام للتعرف على بعض النصائح.

هل يمكن الحصول على جميع العناصر الغذائية من النظام النباتي؟

تشير إحدى الأبحاث أن الحصول على جميع العناصر الغذائية في النظام الغذائي لا يكون سهلًا وأن أكبر المشكلات التي يمكن أن تعيق هذا النظام هو فيتامين ب 12 الذي يوجد في الأغذية الحيوانية حيث يتسبب نقصه في الإصابة بفقر الدم.

اقرأ أيضًا: أطباء يحذرون: النظام النباتي يهدد الدماغ والجهاز العصبي

أكد العديد من الخبراء أنه يمكن تناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي على ب 12 كما أن فيتامين د والأحماض الدهنية وأوميجا 3 والكالسيوم واليود والحديد من العناصر الغذائية التي يجب الانتباه إليها في حالة اتباع هذا النظام بالإضافة إلى ضرورة تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والزيوت النباتية والفاصوليا والبقوليات للحصول على أكبر فوائد من المغذيات.

هل يساعد النظام النباتي على فقدان الوزن؟

أشارت الأبحاث أن هدف النظام النباتي ليس فقدان الوزن فهو نظام أساسه حماية البيئة ومنع معاناة الحيوانات وتحسين الصحة العامة للأشخاص ولكن لاحظ العديد من متبعي هذا النظام أنهم فقدوا وزنهم عند اتباعه، فالنظام النباتي هو أهم الوسائل لتلبية احتياجات السعرات الحرارية.

يعتبر هذا النظام هو أكثر صعوبة في حالة ان هذا الشخص يعتاد على تناول اللحوم باستمرار ولكن من الممكن أن ينحرف الشخص عن هذا النظام في بعض الأحيان وبالتالي لا يؤثر ذلك على النظام ككل.




فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية