الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها كثرة النوم.. 5 عادات صباحية خاطئة تسبب زيادة الوزن

09:33 م الخميس 01 أكتوبر 2020

عادات صباحية خاطئة تسبب زيادة الوزن

كتبت - آلاء نبيل:

يجب على متبعي الدايت أن يراقبوا سلوكياتهم في الساعات الأولى من صباح كل يوم، لتجنب الوقوع في بعض الأخطاء التي قد تؤدي إلى ضياع جهودهم سدى وتحرمهم من الحصول على القوام المثالي.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز العادات الصباحية التي تسبب زيادة الوزن، وفقًا لموقع "Times of india".

مساحة إعلانية

1- كثرة النوم

احرص على أن تكون ساعات نومك تتراوح من 7 إلى 9 ساعات، لأن تجاوز هذه المدة قد يتسبب في زيادة مؤشر كتلة الجسم، بحسب بعض الدراسات.

وكثرة النوم تؤدي أيضًا إلى ارتفاع الكوريتزول بالجسم، وهو هرمون محفز للشهية، مما يدفع البعض إلى تناول كميات كبيرة من الطعام عند وجبة الإفطار.

2- تخطي وجبة الإفطار

تلعب وجبة الإفطار دورًا كبيرًا في عملية فقدان الوزن، حيث تساعد على تعزيز معدل الأيض، وعدم الاهتمام بتناولها قد يؤدي إلى الشعور بالخمول والتعب طوال اليوم، وهو ما يدفع البعض إلى تناول الوجبات السريعة ذات السعرات الحرارية العالية، لتجديد طاقة الجسم.

3- عدم التعرض لأشعة الشمس

يجب التعرض لأشعة الشمس لمدة تتراوح من 20 إلى 30 دقيقة يوميًا، للحصول على جزء من الاحتياج اليومي من بفيتامين د، والذي يؤدي نقصه بالجسم إلى زيادة الوزن.

4- إهمال شرب الماء

يعتاد بعض الأشخاص على تناول القهوة أو نسكافيه فور الاستيقاظ من النوم صباحًا، للشعور باليقظة، مع العلم أن الماء هو أهم مشروب صباحي لصحة الجسم، خاصةً إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، لأنه يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبذلك سوف تضمن ألا تستهلك كمية كبيرة من الطعام عند وجبة الإفطار.

وبوجه عام، شرب الماء على معدة فارغة، له العديد من الفوائد الصحية، أبرزها رفع معدل حرق الدهون وإمداد الجسم بالطاقة وتنظيفه من السموم ومساعدة المعدة على هضم الطعام طوال اليوم.

5- الذهاب للعمل دون ممارسة الرياضة

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن، يجب أن تؤدي بعض التمارين الخفيفة على معدة فارغة، مثل المشي، لأن ممارسة الرياضة في هذا التوقيت تساعد على زيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو