الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تزيد الوزن.. 5 طرق خاطئة لطهي الطعام

05:12 م الأحد 11 أكتوبر 2020

5 طرق خاطئة لطهي الطعام

كتبت - أمنية قلاوون:

يجب على متبعي الدايت أن ينتبهوا لطريقة تحضير الطعام، لتجنب الوقوع في أي أخطاء قد تكسب وجبات الرجيم سعرات حرارية إضافية، مما يعيق عملية فقدان الوزن.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" طرق غير صحية لطهي الطعام، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الإفراط في زيت الزيتون

على الرغم من أن زيت الزيتون من الزيوت الصحية المناسبة لطهي الطعام، ولكنه يحتوي على سعرات حرارية عالية، إذ تحتوي الملعقة الواحدة على 119 سعرة، لذلك يجب عدم إضافة كميات كبيرة منه عند تحضير وجبات الدايت.

2- طهي نفس الأطعمة يوميًا

يعتاد بعض متبعي الدايت على طهي نفس الطعام يوميًا، وهذا يتعارض مع توصيات خبراء التغذية، حيث أشاروا إلى أهمية تنويع في الأطعمة أثناء الدايت، بحيث تشتمل الوجبة الواحدة على جميع ألوان قوس قزح.

وأكد خبراء التغذية أن تناول نفس الطعام بشكل يومي، يؤدي إلى الشعور بالملل، ومع اعتياد الجسم عليه، يقل معدل حرق الدهون.

3- إهمال التوابل

لا تحظى التوابل -مثل القرفة والكمون والكركم والفلفل الحار- باهتمام كبير في وجبات بعض متبعي الدايت، رغم فعاليتها في عملية فقدان الوزن، إذ تساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، كما أنها بديل صحي لملح الطعام الذي يتسبب في احتباس السوائل بالجسم وتورم الأطراف وارتفاع ضغط الدم والإضرار بصحة الكلى.

4- تناول الأطعمة أثناء الطهي

من العادات الغذائية الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن، لأن تناول الطعام أثناء طهيه يؤدي إلى استهلاك كمية كبيرة من السعرات الحرارية دون الشعور بذلك.

5- طهي الطعام بدون دهون

في الوقت الذي يعتاد فيه البعض على طهي الطعام بكمية كبيرة من زيت الزيتون، يتجنب آخرون تحضير الأطعمة بأي زيوت طبيعية، رغم أهمية الدهون الصحية المتوفرة بها في عملية فقدان الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو