الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

6 إضافات شائعة للأطعمة تزيد الوزن.. أبرزها المايونيز (صور)

12:28 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020

كتبت-أمنية قلاوون:

يفضل بعض الأشخاص إضافة بعض أنواع المقبلات إلى الأطعمة المتناولة، نظرًا للمذاق الحلو الذي تضفيه عليها، إلا أنها قد تسبب في زيادة وزن الجسم، بسبب احتوائها على السكريات المضافة والزيوت المهدرجة، وكميات مرتفعة من الصوديوم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الإضافات الشائعة للأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- توابل السلطة

تأتي السلطة على رأس قائمة أغذية متبعي الدايت، ولكن إضافة التوابل إليها قد يتسبب في زيادة الوزن، حيث أن توابل السلطة قليلة الدسم ما هي إلا أسطورة، حيث تحتوي على السكريات وشراب الذرة والزيوت المهدرجة، وهي مواد تؤدي إلى زيادة الوزن.

2- المايونيز

يعتبر المايونيز أحد أبرز الإضافات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، كما أنه غني بالصوديوم، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن.

3- الصلصات الكريمية

تحتوي الصلصات الكريمية على 1000 سعر حراري، إلى جانب احتوائها على دهون تتسبب في رفع نسبة السكر بالدم.

4- صلصة الشوي

تحتوي صلصة الشوي على حوالي 150 سعرًا حراريًا، و18 جرامًا من الكربوهيدرات لكل ملعقتين منها، وينصح للمرأة بألا يزيد استهلاكها من الكربوهيدرات عن 30-45 جرامًا في الوجبة الواحدة، بينما الرجل حوالي 30-60 جرامًا منها.

5- صلصة الترتار

تحتوي ملعقتان كبيرتان من صلصة الترتار على حوالي 140 سعرًا حراريًا، وتتكون من شراب الذرة عالي الفركتوز، وعصير الليمون المركز، والنكهات الطبيعية من العصائر والشوربات.

6- صوص الترياكي

يضاف ذلك النوع من الصلصة إلى الدجاج والسلمون ولحم البقر، صلصة الترياكي، وتحتوي على نسب عالية من شراب الذرة عالي الفركتوز والصوديوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو