الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعانين من زيادة الوزن؟.. 5 أطعمة تساعدك على إنقاصه (صور)

02:25 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

تحدث للنساء العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي للجسم، وبالتالي بطء معدل حرق الدهون، ما يتسبب في زيادة الوزن، إلا أن بعض الأطعمة بإمكانها المساهمة في تحفيز التمثيل الغذائي، والتخلص من الدهون المتراكمة.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن لدى النساء، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- القرنبيط

يعتبر القرنبيط أحد الخضراوات الصليبية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، لذا، يوصي خبراء التغذية النساء بتناوله، من عمر 33 إلى 46 عامًا، لأنه يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي التي تبدأ في الانخفاض خلال تلك المرحلة العمرية.

2- الفاصوليا الخضراء

تعتبر الفاصوليا الخضراء عشاءً مثاليًا لإنقاص الوزن، نظرًا لاحتوائها على فيتامينات هامة مثل فيتامين سي، وفيتامين ك، وفيتامين أ، هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، وهي عناصر غذائية هامة لإنقاص الوزن.

3- الفلفل الحار

يسهم تناول الفلفل الحار في فقدان السعرات الحرارية، وينصح بعض الأطباء بتناول كوب من الفلفل الحار على مدار اليوم للحصول على فيتامين سي، الذي له تأثير هام في التخلص من دهون البطن "الكرش"، فضلًا عن خفض تخزين الدهون في منطقة البطن والأرداف.

4- الجزر

يحتوي الجزر على البيتا كاروتين وفيتامين أ، مما يجعل له فوائد رائعة في إنقاص الوزن، والمساهمة في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، فضلًا عن الوقاية من شحوب الوجه خلال فترة اتباع الدايت.

5- التفاح

يحتوي التفاح على الكربوهيدرات الصحية والألياف الغذائية، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من البروتين ومضادات الأكسدة، وبالتالي يسهم في إنقاص الوزن والوقاية من الأمراض المزمنة في نفس الوقت.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو