الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لضمان نجاحها.. 5 إجراءات التزم بها قبل الخضوع لجراحة السمنة

08:57 م الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

التحضير لجراحة السمنة

كتبت - ندى سامي:

يواجه بعض الأشخاص صعوبة في فقدان الوزن الزائد، باتباع أنظمة الدايت وممارسة الرياضة، وهذا ما يدفعهم إلى الخضوع إلى جراحات السمنة.

مساحة إعلانية

ولضمان نجاحها، يجب على المريض أن يتلزم بمجموعة من الإرشادات الهامة على الصعيدين العضوي والنفسي قبل الخضوع لجراحات السمنة، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Cleveland clinic".

مساحة إعلانية

1- عدم رفع سقف التوقعات

لا ترفع سقف توقعاتك بشأن النتائج التي ستجنيها بعد إجراء جراحة السمنة، لأنك لن تجد جسدك نحيفًا بعد الاستيقاظ من العملية كما تعتقد.

وليس بالضرورة أن تحصل على نفس النتيجة التي حصل عليها غيرك، لأن نتائج هذه العملية تختلف من شخص لآخر، وتتوقف على مدى التزامك بنمط الحياة الصحي الذي سيحدده الطبيب لك بعد الجراحة.

2- البحث عن الدعم

إذا كنت تفكر في إجراء جراحة السمنة وتشعر بالتردد أو الخوف، فأعلم أنك في أمس الحاجة إلى الدعم من قبل أشخاص خضعوا لمثل هذه العملية واستطاعوا فقدان الوزن، حتى تمضي قدمًا في تنفيذ خطتك ولا تتراجع عنها.

3- علاج إدمان الطعام

تصغير حجم المعدة بواسطة جراحة السمنة لن يخلصك من إدمان الطعام الذي تعاني منه، لذا من الأفضل أن تتوجه إلى طبيب نفسي قبل الخضوع للعملية، للوقوف على سبب هذا الاضطراب وتحديد العلاج المناسب له.

4- التعافي من الاكتئاب

إذا خضعت لجراحة السمنة وأنت مصاب بالاكتئاب، لا تنتظر أن تجني من ورائها أي شيء، لأن الاكتئاب يدفع المصابين به إلى تناول الطعام بكميات كبيرة، كوسيلة لتحسين المزاج وتخفيف التوتر والقلق، وهذا يتعارض مع نمط الحياة الذي يجب الالتزام به بعد العملية.

5- تغيير نمط الحياة

جراحة السمنة بدون اتباع نمط حياة صحي، لن تمكنك من فقدان الوزن والحصول على القوام المثالي الذي تتمناه، لذلك يجب أن تعوّد نفسك من الآن على الابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بالأطعمة الصحية والمواظبة على ممارسة الرياضة والحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى لا تواجه صعوبة في الالتزام بهذه العادات بعد العملية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو