الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الشاي الأخضر.. 5 أطعمة ومشروبات صحية قد لا تحرق الدهون

01:37 م السبت 31 أكتوبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

لاقت معظم المنتجات من الأطعمة والمشروبات، شهرة لدى متبعي الدايت وإنقاص الوزن، الذين يحاولون اللجوء إلى الأعشاب الصحية إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، إلا أن بعض الأطعمة والمشروبات قد لا تكون بنفس الفاعلية التي يعتقدونها.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات الصحية لكنها لا تفقدك الكثير من السعرات الحرارية، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الشاي الأخضر

هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن الشاي الأخضر يسهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة حرق الدهون وإنقاص الوزن، إلا أن أطباء التغذية يوضحون أن تناول أقل من 3 أكواب يوميًا، ليس له نتيجة فعالة مثلما يتوقع البعض، نظرًا لأنه يفقد الجسم أقل من 100 سعر حراري فقط.

2- الفلفل الحار

وجدت الدراسات أن الفلفل الحار، يحتوي على مادة الكابسيسين، وهي أحد المركبات النباتية الموجودة بالفلفل الحار فقط، وتساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي، ورغم هذا فوجدوا أن أغلب الأشخاص يتناولون على مدار اليوم نصف ملعقة من الفلفل المطحون، ما يحرق 10 سعرًا حراريًا فقط.

3- البروتين

يساعد تناول البروتين في زيادة الكتل العضلية، فضلًا عن إعطاء الجسم الطاقة التي يحتاجها، إلا أنه يساعد في التخلص من 20 إلى 30 سعرًا حراريًا فقط.

4- الجريب فروت

يعتقد البعض أن تناول الجريب فروت يسهم في إنقاص الوزن، لذا يوصي بعض خبراء التغذية بتناول نصف ثمرة من الجريب فروت قبل الوجبات، لكن لا يتحمل البعض طعمه المر، لذا لا ينتظم بعض متبعي الدايت على تناوله.

5- خل التفاح

رغم فوائده الصحية التي يقدمها للجسم، إلا أنه ليس هناك الكثير من الأدلة، حول تناول خل التفاح يخلصك من دهون البطن، فضلًا عن آثاره الجانبية من الإفراط في تناولها مثل زيادة حموضة المعدة وتآكل مينا الأسنان.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو