الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تكبير الشفاه بدون جراحة.. 4 طرق طبيعية لزيادة حجمها

05:54 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

تكبير الشفاه طبيعيًا

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعتبر الشفاه من مواطن الجمال عند النساء، وزيادة حجمها من الأشياء التي يرغبن في تحقيقها، دون الخضوع لجراحات التجميل، مثل البوتكس والفيلر، والتعرض لآثارها الجانبية.

مساحة إعلانية

وعليه، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، طرق منزلية لتكبير الشفاه، وفقًا لموقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1- عجينة الفلفل الحار

رغم الحرقان الذي ستشعرين به بعد دقائق معدودة من تطبيق معجون الفلفل الأحمر الحار على فمك، ولكنها طريقة فعالة لإكساب الشفاه حجمًا إضافيًا والحفاظ على ترطيبها وحمايتها من التشققات.

وطريقة تحضير عجينة الفلفل الأحمر بسيطة، أضيفي نصفة ملعقة من الفلفل المطحون إلى ملعقة صغيرة من الماء أو زيت الزيتون، ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى تحصلين على قوام معجوني ناعم.

2- القرفة

أوضحت الدراسات أن القرفة من الأعشاب الطبيعية التي تساعد السيدات في الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة، وإضافة القهوة وزيت الجوجوبا إليها يكسبها فوائد تجميلية أخرى، أبرزها ترطيب الشفاه وتقشيرها من الجلد الميت.

3- عسل النحل

يلعب عسل النحل دورًا كبيرًا في زيادة حجم الشفاه عند النساء، ويرجع السبب إلى احتوائه على عناصر غذائية تحسن من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها.

ويمكن الحصول على فوائد العسل التجميلية بطريقتين، الأولى تناول ملعقة صغيرة على الريق، والثانية تطبيقه على الشفاه وتركه لبضع دقائق.

4- الحمضيات

أثبتت الأبحاث أن الحمضيات قد تعادل فعالية حقن الكولاجين المستخدمة في تكبير حجم الشفاه، نظرًا لمحتواها العالي من فيتامين سي الذي يساعد على زيادة كولاجين البشرة بشكل طبيعي.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو