الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تزيد وزنك.. 5 عادات خاطئة تجنبها على الإفطار (صور)

12:04 م الأحد 22 نوفمبر 2020

كتبت- أمنية قلاوون:

يخشى بعض متبعي الدايت تناول وجبة الإفطار؛ لأنها في اعتقادهم تزيد من الوزن، لكن يؤكد خبراء التغذية أن العادات الخاطئة خلال وجبة الإفطار هي التي تسبب زيادة الوزن، وليس الوجبة في حد ذاتها، لذا يوصون باستبدال العادات الخاطئة بعادات صحية التي تسهم في إنقاص الوزن خلال تناول وجبة الإفطار.

مساحة إعلانية

ويستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، أبرز العادات الخاطئة عند تناول وجبة الإفطار وتؤدي إلى زيادة الوزن، وفقًا لمّا ذكره موقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- وجبة صغيرة

يوصي خبراء التغذية بتناول وجبة إفطار كبيرة مقارنًة بوجبة العشاء، وذلك لأنها تسهم في زيادة عملية التمثيل الغذائي وبالتالي سرعة حرق الدهون، على عكس الوجبة الصغيرة التي لا تتضمن الكثير من العناصر الغذائية، كما تزيد من شعورك بالجوع.

2- شرب الماء أثناء الإفطار

يؤثر شرب الماء أثناء الإفطار على ظهور الكرش؛ نظرًا لأنه يزيد من فرص تراكم الدهون في البطن، كما أنه عادة غير صجية تؤدي إلى الحازوقة أو الزوغطة، لذا يوصي خبراء التغذية بتناول كوب كبير من الماء فور الاستيقاظ من النوم قبل أو بعد وجبة الإفطار.

3- رفض البروتين

يوصي الخبراء بإعطاء أولوية كبيرة للبروتين، إذا كنت تريد السيطرة على الجوع بعد ساعة أو ساعتين من تناول وجبة الإفطار، ويمكن الحصول على البروتين من خلال: البروتين الحيواني مثل البيض ومنتجات الألبان أو البروتين النباتي مثل البقوليات.

4- إفطار خالي من الدهون

إذا كنت ترغب في تناول إفطار صحي يمدك بالطاقة ويزيد من مستوى حرق الدهون في الجسم، فاحرص على تناول الأطعمة التي تتضمن الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات، نظرًا لأنها ضرورية في الشعور بالشبع وتسهم في امتصاص العناصر الغذائية.

5- شرب القهوة في المنزل

تمنعك بعض أنواع الحمية من تناول القهوة أو أي مشروبات تحتوي على الكافيين، والعيب ليس في القهوة نفسها ولكن في السكريات والمواد المضافة إليها التي تحتوي على كميات مرتفعة من الدهون غير الصحية، لذا صنع قهوتك في المنزل يمنعك من إضافات المزيد من النكهات والسكريات ومراقبة السعرات الحرارية.

وكن على علم أن تناول كوبين من القهوة مضاف إليهم ملعقتين سكر و31 جرامًا من الكريمة؛ فإنك تحصل على 300 سعر حراري و14 جرامًا من الدهون.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو