الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أنواع شاي تساعد على التخلص من دهون البطن (صور)

12:10 م الأحد 27 ديسمبر 2020

كتبت - ندى سامي:

تراكم الدهون في البطن مشكلة شائعة يعاني منها الكثيرون خاصةً في فصل الشتاء ومع انخفاض معدل الحرق وزيادة الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة، قد تساعد بعض أكواب الشاي الساخنة في منح الدفء، وكذلك دفع تلك الدهون عن محيط الخصر.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أبرز أنواع الشاي التي تساعد على التخلص من دهون البطن، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1-شاي الهندباء

شاي الهندباء يعد من مدرات البول الطبيعية، هذا يعني أنه قد يساعدك على إنقاص الماء، وكشفت دراسة أجريت عام 2008 أن الهندباء يمكن أن تعمل كمثبط لإنزيم الليباز عن طريق تقليل امتصاص الدهون في الجهاز الهضمي، مما يجعله بديلاً طبيعيًا لبعض أدوية إنقاص الوزن.

2-الشاي الأسود

يحتوي الشاي الأسود عمومًا على أعلى نسبة من الكافيين مقارنة بأي شاي، مما يضفي عليه ميزة كبيرة من حيث فقدان الوزن، وتشير بعض الدراسات أن الشاي الذي يحتوي على الكافيين يمكن أن يعزز استخدام الجسم للطاقة، مما يعني أن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية ما يعزز التخلص من دهون البطن.

3- الشاي الأسود الصيني

يصنع شاي أولونج أو ما يعرف بالشاي الأسود الصيني من أوراق نفس النبات الذي يأتي منه الشاي الأخضر والشاي الأسود، فإنه يقدم العديد من الفوائد نفسها فيما يتعلق بفقدان الوزن، علاوة على ذلك تشير الأبحاث إلى أن مادة البوليفينول الموجودة في هذا الشاي الصيني التقليدي يمكن أن تزيد من معدل التمثيل الغذائي وإذابة دهون البطن.

4- الشاي الأبيض

نظرًا لأن أوراق الشاي الأبيض يتم تجفيفها بسرعة بمجرد قطفها فهي ليست فقط واحدة من أقل أنواع الشاي معالجة، ولكنها أيضًا واحدة من أعلى أنواع المغذيات مادة البوليفينول، والتي أشارت العديد من الدراسات إلى دورها في زيادة معدل حرق الدهون خاصةً التي تتراكم في البطن والأرادف والتي تعرف بالدهون العنيدة.

5- شاي النعناع

أثبتت الأبحاث أن شاي النعناع يمكن أن يدعم حركات الأمعاء بشكل أكثر انتظامًا ويمكن أن يساعدك على تجنب الإمساك الذي يمكن أن يسبب الالتهاب وانتفاخ البطن،كما أن النعناع يعد مثبط طبيعي للشهية يساعد على التحكم في تناول المزيد من الطعام ما يؤدي إلى تقليل فرص تراكم دهون البطن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو