الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

بدون بوتكس.. دليلك لمحاربة التجاعيد والوقاية منها (صور)

09:43 م الجمعة 04 ديسمبر 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

تعاني بعض السيدات من ظهور التجاعيد في وقت مبكر، ما يسبب لهن الشهور بالقلق والحرج، ومنهن من تلجأ لحقن البوتكس والفيلر للتخلص منها ولكن تلك الإجراءات تأثيرها مؤقت.

مساحة إعلانية

ولكن هناك بعض الطرق التي تساهم في التخلص من آثارها ومحاربتها، والوقاية من ظهورها من الأساس، و نستعرضها إليكم في الصفحات التالية، وفق ما جاء في "everyday health".

مساحة إعلانية

1- تجنب التعرض للشمس 

يجب الحرص على تجنب التعرض لآشعة الشمس، التي تؤثر بشكل واضح على صحة الجلد، وتعجل بظهور التجاعيد، والتصبغات الجلدية، وشيخوخة الجلد، لذا فالأفضل الحرص على وضع الكريمات الواقية من الشمس التي تقي من التعرض لآثارها الضارة بنسبة تصل إلى ٥٢٪؜.

2- استخدام الرتينويدات

الرتينويدات هي مشتقات فيتامين أ التي يمكن أن تزيد من الكولاجين الذي يساعد في تدعيم صحة البشرة وزيادة عدد الخلايا التي تفرز الكولاجين، وبالتالي تقلل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، لذا يفضل استخدامها يوميًا قبل النوم.

3- استخدام المكملات الغذائية 

هناك العديد من المكملات الغذائية المفيدة لصحة البشرة، ويساعد على تقليل ظهور التجاعيد، فتلك المكملات غالبًا ما تحتوي على فيتامينات مضادة للأكسدة A، C، D، E ومجموعة متنوعة من المعادن والأحماض الدهنية والأمينية، ما يساعد على تحفيز الكولاجين، والإيلاستين بشكل كبير.

4- اتباع نظام غذائي صحي

للحفاظ على صحة البشرة، يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة كتلك الموجودة في الخضروات والفواكه الملونة، وتجنب الدهون الضارة، والسكريات، كما يفضل تجنب التدخين وممارسة الرياضة.

5- الحصول على قسط كاف من النوم

من الضروري الحصول على قسط كافي من النوم يتراوح بين سبع إلى تسع ساعات يوميًا، حيث أجريت دراسة أثبتت أن النساء التي تحصل على وقت كافي من النوم أقل إصابة بالشيخوخة وأكثر شبابًا.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو