الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

في أقل من 3 أشهر.. 6 طرق فعالة لعلاج تساقط الشعر

05:35 م الأحد 06 ديسمبر 2020

علاج تساقط الشعر

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص من تساقط الشعر، نتيجة الإصابة بأحد الأمراض الوراثية، مثل الصلع وداء الثعلبة، أو المعاناة من سوء التغذية أو بسبب الاضطرابات الهرمونية.

مساحة إعلانية

وهناك علاجات يمكن الاعتماد عليها للتخلص من تساقط الشعر في أقل من 3 أشهر، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقعي "Health line" و"Medical news today".

مساحة إعلانية

1- أدوية المينوكسيديل

أظهرت نتائج الدراسات أن الأدوية التي تحتوي على المينوكسيديل، كمادة فعالة، تساهم في إعادة نمو الشعر مجددًا عند مرضى الصلع والثعلبة، بشرط أن يكون تركيزها يتراوح ما بين 2 و5%، مع مراعاة تطبيقه على فروة الرأس مرتين يوميًا.

2- أدوية كيتوكونازول

الأدوية التي تحتوي على مادة كيتوكونازول بتركيز 2 %، تلعب دورًا كبيرًا في علاج الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس بسبب الفطريات، وهذا ما يساعد على تحسين مظهر الشعر وزيادة قوته وحمايته من التساقط.

3- الكورتيكوستيرويدات

مادة كيميائية تعرف أيضًا باسم "الستيرويد القشري"، تساعد على مقاومة الفطريات المسببة لتساقط الشعر والتي تصيب فروة الرأس بالالتهابات.

وتتوفر هذه المادة بالصيدليات في صورة مرهم أو حقن بأسماء تجارية مختلفة، ولها بعض الآثار الجانبية، مثل الاكتئاب وظهور آثار تمدد على الجلد.

4- شامبو تساقط الشعر

يصف الطبيب هذا النوع من الشامبو للأشخاص المصابين بتساقط الشعر بدرجة طفيفة، إذ يساعد على تنظيف مسام فروة الرأس من الأتربة والفطريات المتراكمة بها.

5- البلازما

من العلاجات الفعالة التي ظهرت في السنوات الأخيرة، يعتمد على حقن فروة الرأس بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، لتجديد الخلايا التالفة وتعزيز وصول الكولاجين إلى بصيلات الشعر.

ورغم ارتفاع تكلفة علاج تساقط الشعر بالبلازما، ولكنه أكثر فعالية من العلاجات السابقة، إذ تظهر نتائجه بعد 3 أو 6 أشهر من الخضوع لآخر جلسة.

6- تدليك فروة الرأس

إذا كان معدل تساقط الشعر لديك يتراوح ما بين 50 و100 شعرة، فأنت بحاجة إلى تدليك فروة رأسك، لتحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها، وبتلك الطريقة سوف يعاود شعرك النمو مرة أخرى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو