الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

احرص على تجنبها.. 7 أطعمة تسبب الشعور بالجوع

11:49 م الخميس 13 فبراير 2020

أطعمة تسبب الشعور بالجوع

كتب - كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من الجوع الشديد بعد تناول مجموعة محددة من الأطعمة، وسهولة هضمها، قد يكون السبب وراء ذلك، فضلًا عن المعالجة الصناعية التي تكسبها مركبات، تدفع الإنسان إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة التي تسبب الشعور بالجوع بعد تناولها، وفقًا لموقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1-الخبز الأبيض

يشعر معظم الأشخاص بالجوع الشديد بعد تناول الخبز الأبيض، نظرًا لتحضيره من الدقيق الأبيض الخالي من النخالة الغنية بالألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، ولذلك، يفضل استبداله بالخبز البلدي أو الأسمر.

2-الأرز الأبيض

من الأطعمة التي ترفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، ولكن سرعان ما تنخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالتعب والجوع الشديد، ويعتبر الأرز البني البديل الآمن له.

3- الكعك

شأنه شأن الخبز الأبيض، فالكعك أيضًا مصنوع من الدقيق الأبيض الخالي من النخالة، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من السكريات، التي تتسبب في ارتفاع نسبة السكر، ولكن سرعان ما تنخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع.

4-البطاطس المقلية

اكتساب البطاطس المزيد من الدهون المشبعة عند قليها بالزيت، يفقدها قيمتها الغذائية، فلا يستطيع الجسم الاستفادة منها، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع الشديد بعد تناولها، ويفضل استبدالها بالبطاطس المسلوقة أو المشوية.

5-بياض البيض

يفتقد بياض البيض إلى البروتين المتوفرة بكثرة بالصفار، والذي يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، لذلك يجب أن يراعي متبعي أنظمة الدايت، تناول البياض والصفار، للاستفادة من القيمة الغذائية للبيض بشكل مثالي.

6-الأطعمة المحلاة صناعيًا

يعتاد متبعي الحميات الغذائية على تناول الأطعمة المحلاة صناعيًا، نظرًا لمحتواها القليل من السعرات الحرارية، مع العلم أن المحليات الصناعية المتوفرة به تسبب ارتفاع السكر بالدم، ثم ينخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع والخمول.

7-المعجنات

المكونات التي تدخل في تحضير المعجنات، مثل الزبدة والسكر، تمد الجسم بالكثير من الدهون والسعرات الحرارية، ولكنها تسبب الشعور بالجوع بعد تناولها، لاحتوائها على الكربوهيدرات المعقدة التي ترفع نسبة السكر بالدم، ثم تنخفض مرة أخرى بعد هضمها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو