الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها الكرفس.. 5 مشروبات طبيعية لإنقاص الوزن في رمضان

12:43 م الخميس 23 أبريل 2020

كتبت- أمنية قلاوون

ينتظر البعض شهر رمضان المبارك، لأنه يمثل الفرصة الذهبية في إنقاص الوزن لدى البعض، وفي نفس الوقت الجسم بحاجة إلى السوائل، لتعويض المفقود منه، لذا هناك مشروبات تمد جسمك بالسوائل التي بحاجة إليها، كما تساعد على إنقاص الوزن.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، مشروبات لإنقاص الوزن في رمضان، وفقًا لموقعي "Health line, Medical news today”.

مساحة إعلانية

1-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كميات كبيرة من الكاتيكين، وهي عبارة عن مواد كيميائية، تساعد على زيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي يزداد معها الأيض، ويقوم الجسم بحرق الدهون بشكل أسرع، فضلًا عن احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

2-الزنجبيل

أثبتت الدراسات التي أجريت على شاي الزنجبيل، قدرته على سد الشهية، وذلك لأنه من المشروبات العشبية التي تساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي انعدام القدرة على تناول المزيد من الأطعمة، والتحكم في مقدار السعرات الحرارية التي يتم تناولها، فضلًا عن خصائص الزنجبيل العلاجية بفضل مضادات الأكسدة.

3-الأبل سيدر

يمتاز الأبل سيدر أو منقوع التفاح دون غيره من المشروبات، باحتوائه على حمض الأستيك، وهو مركب قوي يحفز من فقدان الوزن، وتخفيض مستويات الأنسولين، وتحسين التمثيل الغذائي، كل هذه الفوائد التي يقدم للجسم، تعمل على سد الشهية وحرق الدهون، وأظهرت نتائج عدد من الدراسات أن حمض الأستيك يمنع زيادة الوزن ويقلل من تراكم الدهون حول البطن والكبد.

4-القهوة الخضراء

تمتاز القهوة الخضراء بأنها مساعد قوي لزيادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ما يساهم في إذابة الدهون التراكمة، والمتسببة في ظهور الأرداف والكرش، كما يساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، فضلًا عن احتواء القهوة الخضراء على مضادات للأكسدة، تحمي من الإصابة بالأمراض المُعدية، لذا تعتبر القهوة الخضراء من المشروبات المثالية لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان.

5-الكرفس

يحتوي الكرفس على سعرات حرارية منخفضة، لذا يعتبر مشروب مثالي يساهم في فقدان الوزن في رمضان، إلى جانب تنظيم العادات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية، فضلًا عن احتوائه على فيتامينات ومعادن تمد الجسم بالغذاء الذي يحتاجه، وأنسب وقت لتناوله هو استبداله بالمشروبات السكرية مثل القهوة والشاي أو قبل وجبة الإفطار لاحتوائه على ألياف غذائية تساعد على الشعور بالامتلاء، والحماية من تناول الأطعمة بشراهة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو