الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تعاني من النحافة؟.. 5 أطعمة رمضانية تساعد على زيادة الوزن

08:21 م الثلاثاء 19 مايو 2020

أطعمة رمضانية تساهم في علاج النحافة

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعتقد بعض الأشخاص أن شهر رمضان فرصة مناسبة لفقدان الوزن فقط، مع العلم أن الموائد الرمضانية تزخر بالعديد من الأطعمة ذات السعرات الحرارية التي تساهم في علاج النحافة.

مساحة إعلانية

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي، قائمة بأبرز الأطعمة الرمضانية التي تساعد على زيادة الوزن، وفقًا لموقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- المكسرات

ينصح خبراء التغذية الأشخاص الذين يعانون من النحافة، بإدراج المكسرات في نظامهم الغذائي، لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية التي تساعد على زيادة الوزن، وتتراوح عدد سعراتها الحرارية ما بين 150 و200 سعرة.

2- الفواكه المجففة

تجفيف الفواكه الطازجة من المياه، يكسبها نسبة عالية من السكريات، التي يحتاجها مريض النحافة لزيادة الوزن، ولكن يرجى تناولها بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى اضطراب نسبة السكر بالدم، فتزداد فرص الإصابة بالسكري.

ولمعرفة عدد السعرات الحرارية الموجودة بالفواكه المجففة وطريقة تحضيرها في المنزل اضغط هنا.

3- الخضروات النشوية

السعرات الحرارية الموجودة بالخضروات النشوية تفوق النسبة المتوفرة بالخضروات الأخرى، حيث يحتوي كوب الذرة على 156 سعرة، وكوب البازلاء على 117 سعرة، والبطاطا المخبوزة على 159 سعرة.

4- الشوكولاتة الداكنة

تعتبر الشوكولاتة الداكنة من الحلويات التي تساعد على زيادة الوزن بصورة فعالة، بفضل محتواها العالي من الدهون الصحية، كما تتميز باحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية، تقدر بـ546 سعرة لكل 100 جرام.

ويمثل الكاكاو نسبة 70% من مكونات الشوكولاتة الداكنة، وهو من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة بجسم الإنسان، مما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض.

5- العصائر

من المشروبات الرئيسية على الموائد الرمضانية التي تساهم في علاج النحافة، فبخلاف محتواها العالي من السكريات، يمكن إكسابها سعرات حرارية إضافية عند تحضيرها بالحليب كامل الدسم أو الزبادي أو المكسرات أو زبدة الفول السوداني.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو