الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تريد فقدان الوزن..5 طرق للدايت بدون حرمان

01:20 ص الجمعة 12 يونيو 2020

5 طرق سحرية لفقدان الوزن في أسبوع بدون حرمان

كتبت - أمنية قلاوون:

يلجأ بعض متبعي الدايت إلى الحرمان من الطعام، مع العلم أن فقدان الوزن لا يستدعي كل هذا العناء، كل ما عليك فعله هو الالتزام بعدة إرشادات، سوف تساعدك في الحصول على قوامٍ مثالي وممشوق في وقت قصير.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح لفقدان الوزن في أسبوع دون الحاجة للحرمان، وفقًا لموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- تناول وجبة الإفطار

تساعد وجبة الإفطار على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، مما يقلل من كميات الأطعمة التي يتم استهلاكها على مدار اليوم، وينصح خبراء التغذية بأن تكون هذه الوجبة متكاملة العناصر الغذائية، لمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب والإرهاق.

ولمعرفة الأطعمة والمشروبات المناسبة لوجبة الإفطار اضغط هنا.

2- الالتزام بمواعيد تناول الوجبات

تناول الوجبات في توقيتات محددة وثابتة، قد يساعد على الشعور بالشبع ويخلصك من الشراهة في تناول الطعام، لذلك احرص على تناول الطعام وفقًا للمواعيد التالية:

- تناول وجبة الإفطار خلال ساعة من الاستيقاظ.

- تناول الطعام فيما بعد كل 4 أو 5 ساعات.

- التوقف عن تناول الطعام قبل موعد النوم بساعتين.

3- المقبلات

تساعد المقبلات والأطباق الجانبية على الشعور بالامتلاء والتخلص من الشراهة، بشرط أن تكون قليلة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف.

وتعتبر السلطة من المقبلات الصحية والمثالية لمتبعي الدايت، لأنها من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت غنية بالألياف اللازمة للشعور بالشبع لفترة طويلة.

4- الحركة

استبدل العادات الخاطئة، مثل الاستلقاء أو النوم بعد تناول الطعام، بالمشي لمسافات طويلة، لحرق المزيد من السعرات الحرارية، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كورونا، مثل ارتداء الكمامة والحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي.

5- الحصول على قسط كاف من النوم

من العادات الصحية التي تساعد على فقدان الوزن بفعالية كبيرة وفي وقت قصير، لأن النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات يعزز عملية التمثيل الغذائي، فيصبح الجسم أكثر قدرة على حرق الدهون.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو