الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

الحرمان لن يفيدك.. 6 طرق تخلصك من الشراهة في الأكل خلال العزل المنزلي

06:23 م الثلاثاء 02 يونيو 2020

نصائح للتخلص من الشراهة في الأكل خلال العزل المنزلي

كتبت - أمنية قلاوون:

المكوث في المنزل لساعات طويلة، قد يدفع بعض الأشخاص إلى استهلاك كميات كبيرة من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة، فهل من الطريقة يمكن اتباعها للسيطرة على الشهية في العزل المنزلي؟

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، نصائح ضرورية للتغلب على الشراهة في الأكل خلال فترة العزل المنزلي، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- لا للحرمان من الطعام

يعتقد بعض الأشخاص أن الحرمان هو الطريقة المناسبة للسيطرة على الشهية، ولكن الانقطاع عن الطعام لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث اضطرابات هرمونية، سوف تدفعك إلى تناول الأطعمة مرة أخرى ولكن بشراهة وبكميات كبيرة.

لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، ولا بأس بأن تتناول الأطعمة الشهية المفضلة لديك، مثل المقليات والحلوى، ولكن بكميات بسيطة دون حرمان.

2- تجنب السناكس المحفزة للجوع

تناول السناكس الغنية بالكربوهيدرات، مثل المقرمشات، يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع والرغبة المستمرة في تناول الأطعمة بكثرة، لذا تجنب هذه الأطعمة واستبدلها بالفشار والخضروات والفواكه الطازجة.

3- الابتعاد عن التليفزيون والموبايل

استخدام الهاتف المحمول أو مشاهدة التليفزيون أثناء الوجبات، سوف يجعلك تتناول كميات كبيرة من الأطعمة دون الانتباه لذلك الأمر، ما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

4- قياس حجم الأطعمة

من الطرق الفعالة للتخلص من الشراهة في الأكل، لأن الاعتياد على قياس حجم الأطعمة سوف يساعدك على مراقبة وتقنين سعراتك الحرارية المستهلكة على مدار اليوم، وذلك من خلال وضع الأطعمة مرتفعة السعرات في طبق صغير، وفي المقابل زيادة حصة الأطعمة الصحية، مثل تناول صحن كبير من السلطة التي تساهم في الشعور بالامتلاء.

5- عدم تناول الطعام من العبوات مباشرة

تناول الأطعمة من العبوات المحفوظة فيها مباشرة، مثل تناول رقائق الشيبس من الأكياس، يتسبب في استهلاك كميات كبيرة منها دون الانتباه لذلك، وعليه، يجب الحرص على تقسيم العبوة إلى مجموعة من الحصص، موزعة على مدار اليوم.

6- تجنب الإفراط في الحلوى

الابتعاد عن الحلويات خير وسيلة للتخلص من الشراهة في الأكل، لأن المكونات التي تدخل في تحضير الحلوى، مثل الدقيق الأبيض والسكر، تتسبب في ارتفاع نسبة الجلوكوز بالدم، ولكن سرعان ما ينخفض مرة أخرى، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع، ومن ثم استهلاك كميات كبيرة من الأطعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو